شركة ميليكوم تقدم منحة بقيمة 35 مليون يورو لجوميا

أكد موقع التجارة الإلكترونية الأسرع نموا والأكثر توسعا بإفريقيا جوميا أن المجموعة  العالمية للاتصالات الخلوية MillicomiiInternational Cellular SA   تخطط لزيادة حصتها من  20% لتصل إلى 35%.
ويُعد هذا الاستثمار الإضافي من الشركة الأم والذي وصلت قيمته إلى 85 مليون يورو جزءً من اتفاقية وُقعت بقيمة 340 مليون يورو في شهر غشت  2012. وسيتم استثمار 35 مليون يورو في إفريقيا
من إجمالي 85 مليون يورو. هذا وبالإضافة إلى الاستثمارات الأخيرة من شركتي "جي بي مورجان" (J.P. Morgan) وشركة "ساميت بارتنرز".
ويذكر الشركاء المؤسسين والمدراء التنفيذيين "جيريمي هودارا" و"ساشا بوينيونيك" "إن هذا الاستثمار يؤكد على ثقة شركة ميليكوم في قدرتنا على أن نصبح شركة التجارة الإلكترونية الرائدة في إفريقيا. كما أنها ستعطينا القوة المالية لزيادة موقعنا في الريادة في الأسواق سريعة النمو مثل مصر ونيجيريا والمغرب وكينيا وللتوسع السريع في بلاد أخرى. إن هدفنا واضح وهو: أننا نرغب في توفير أفضل خبرة للتسوق في إفريقيا وأفضل تشكيلة وأرقى خدمة توصيل."
ويقول رئيس ميليكوم والمدير التنفيذي لها "حققت المشاريع المشتركة التابعة لنا في إفريقيا مراكزاً رائدة في المجالات الرئيسية في الأسواق الإلكترونية النامية خلال وقتٍ فاق توقعاتنا. وتبدو الفرص الآن أفضل بكثير بالمقارنة بفترة بداية الاستثمار. ففي إفريقيا، قد تزيد التجارة الإلكترونية من سرعة تطور قطاع البيع بالتجزئة إذ أن عدد المستهلكين الذين يتبنون الحياة الإلكترونية لا يزال في زيادة، ولهذا فإن هذا الاستثمار يعد ضرورياً في وقتنا هذا. كما أننا سعداء بتوفير الدعم المالي والتشغيلي لشركائنا لنقدم التخطيط والتنفيذ السليم. ويعتبر مفهوم التجارة الإلكترونية من الدعائم الأربعة الرئيسية والناشئة في استراتيجية ميليكوم لتصبح رائدة في المجالات الإلكترونية."