القائمة الرئيسية

الصفحات

فرقة بنان للرقص الاستعراضي الفلكلوري تشارك بإختتام اليوم العربي للمسرح

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس و بمناسبة اليوم العربي للمسرح الذي يصادف 10 يناير من كل سنة، واحتفاء بمائوية المسرح المغربي، نظمت الهيئة العربية للمسرح بتعاون مع وزارة الثقافة المغربية الدورة السابعة للمهرجان العربي للمسرح بالرباط من 10 إلى 16 يناير 2015.

شاركت فرقة بنان للرقص الاستعراضي الفلكلوري المغربي يومه 16 يناير 2015 في حفل اختتام هذه الدورة السابعة بعرض راقص يجسد ثرات وتقاليد بلدنا المغرب، اختيار فرقة "بنان الاستعراضية للرقص الفلكلوري المغربي لم يكن وليد الصدفة و إنما هو نتيجة لسلسلة من النجاحات و ثمرة لمجهودات جبارة بدلتها الفرقة من أجل الرقي بالفن المغربي لأعلى الدرجات ، نظرا للطريقة الفريدة التي تشتغل بها ، و لحسن و دقة اختيارها للألوان الموسيقية التي تشتغل عليها الفرقة حيث تركز في اشتغالها على كل ما هو أصيل رغبة منها في الحفاظ على الموروث و الهوية المغربية و ما يميزنا عن باقي الحضارات ، و هذا من خلال تصميم لوحات استعراضية مستوحاة من الفنون المختلفة و ذات الطابع المغربي الأصيل التي تجسد العادات و التقاليد المغربية، و على سبيل المثال (الرقصة الجبلية، الوجدية ، الأمازيغية، الكناوية، الرقصة الشعبية، الصحراوية، و غيرها).
وعرفت هذه الدورة تقديم تسعة عروض مسرحية عربية ومغربية في نطاق المسابقة الرسمية للمهرجان، في إطار جائزة الدكتور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، وثمانية عروض موازية منها أربعة مغربية بالرباط وعدد آخر من العروض المسرحية المغربية بمجموعة من المدن.
كما شهدت الدورة مؤتمرا فكريا شمل ندوات ولقاأت وموائد مستديرة بمساهمة مجموعة من النقاد والباحثين والمبدعين العرب والمغاربة، بالإضافة إلى ورشات تكوينية لفائدة المختصين والهواة الشباب. وتميزت هذه الدورة بتكريم خاص للمسرح المغربي من خلال مبدعيه وتجاربه.


التنقل السريع