القائمة الرئيسية

الصفحات

الطبعة الثانية من مهرجان "أفريك أرت" تحت شعار المرأة المبدعة الإفريقية


أخبار المشاهير : 
بعد عدة مهرجانات وتظاهرات ناجحة، جمعية إبداع  للثقافات المغربية فخورة بتقديم الطبعة الثانية من مهرجان "أفريك أرت" تحت شعار المرأة المبدعة الإفريقية، وذلك يوم الأحد 8 مارس 2015 في مسرح F.O.L للدار البيضاء.
"جمعية إبداع للثقافات المغربية" التي تأسست بتاريخ السادس عشر شتنبر٢٠١٣، نظمت مهرجان أفريك آرت في دورته الأولى، الذي حظي بإعجاب الجمهور المتعطش لمثل هده الأنشطة الإشعاعية الكبرى، كما حظي بمتابعة من جمعيات المجتمع المدني، و أيضا بمتابعة إعلامية من الصحافة المسموعة و المكتوبة والإلكترونية و عدة فعاليات أخرى ، مهرجان أفريك أرت في دورته الثانية، نتوخى أن يصبح مهرجانا قارا في برامج الجمعية الإشعاعية و نأمل خلال الدورات المقبلة بأن يصبح في مستوى المهرجانات الوطنية ذات الصلة، و عرف المهرجان الذي مزج بين الموسيقى الإفريقية، المغربية والغربية التي تعطي في النهاية لونا موسيقيا جديدا يعرف باسم "فوزيون موسيقى العالم".
الحفل سيعرف مشاركة الفنان عصام كمال في فن الشعبي كرووف، الفنانة خولى مجاهيد في فن الغربي، فرقة جولوف ريتم للفلكلور السينغالي، فرقة بنات تيمبوكتو لفن كناوة، فرقة كازا فييستا لفن الكابويرا البريزيلي.
و في خلال هذه الدورة، سيتم تكريم المرأة المغربية المبدعة في شخص الفنانة أوم الغيث بن الصحراوي التي أعطت و ساهمت في إبراز الثقافات المغربية في العديد من المحافل الوطنية و الدولية.

 تعد جمعية إبداع للثقافات المغربية متتبعيها، أنها ستعمل جاهدة على تبليغ رسالتها الثقافية و إبداعات الشباب المغاربة و الأفارقة عبر عدة أنشطة مستقبلية، و الموعد القادم هو مهرجان البهلوان البيضاوي و ذلك في شهر شتنبر المقبل تحت شعار " مواطنة، بيئة و سلوك".
التنقل السريع