بهارات قاتلة للسرطان



أخبار المشاهير : الوكلات 
أشارت أحدث الدراسات العلمية إلى علاقة بعض التوابل أو ما يعرف في المطبخ العربي بالتوابل والمنكهات, بمحاربة الخلايا السرطانية, وعلاج السرطان في حال وُجد بعيدًا عن العلاج الكيميائي.
وفي التفاصيل أن هناك 4 توابل مرتبطة مباشرة بمحاربة السرطان بخاصة إذا تمّ استهلاكها بكميات كبيرة ومع كل الأطعمة”:
- مسحوق جذور الكركم:
الكركم أمر لا بد منه لأنه يحتوي على مادة” البوليفينول” المضادة للسرطان.
وقد تبين في الطب أن “الكركمين” يمنع نمو الخلايا السرطانية المختلفة، بما في ذلك: سرطان العظام وسرطان الثدي ، وأورام الدماغ والقولون والكبد والبنكرياس والمعدة والمثانة والكلى و البروستاتا ، وسرطان الدم والمبيض ، سرطان الجلد.
واحدة من أهم خصائص الكركم هي قدرته القوية على تقليص الورم وقتله في الجسم طبيعيًا وبدون علاج.
- الكاري:
الكاري، وهو عنصر مشترك في المطبخ الهندي والآسيوي، وغالبًا ما يكون مصنوع مزيج من الكزبرة، الكركم ، الكمون, المحلب والفلفل الأحمر. فهو لذيذ ويساعد كثيرًا في تركيبته على محاربة السرطان والأورام الخبيثة.
- الأوريغانو:
يحمل مستويات عالية جدًا من مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للميكروبات في الجسم. ملعقة صغيرة من الزعتر تحمل نفس القوة المضادة للأكسدة. فهو يحتوي على مادة “كيرسيتين”، التي تستخدم لإبطاء نمو سرطان وتعزيز موت الخلايا المبرمجة. وعلى رأس ذلك يعتبر الأوريغانو مصدر جيد للفيتامين K والحديد.
- مسحوق الثوم:
يعتبر الثوم هو أقوى التوابل المضاد للسرطان وقد أثبتت دراسات عالمية أن الثوم يقلل خطر جميع أنواع السرطان، وبخاصة القولون والمعدة و الأمعاء وسرطان البروستاتا.