شركة "إل جي" تكشف عن ثلاجة ذكية تعمل بنظام webOS

كشفت "إل جي" خلال فعاليات CES 2017 عن أحدث تشكيلتها من الثلاجات الذكية والتي تأتي بنظام تشغيل webOS مدمج معه مساعد التحكم الصوتي "أمازون أليكسا" .
الدار البيضاء 25 يناير 2017 – كشفت شركة "إل جي إلكترونيكس" خلال معرض CES 2017  عن أحدث طرازات ثلاجة الباب داخل الباب، ثلاجة "InstaView™" الذكية التي تقدم مجموعة متنوعة من المزايا الفريدة لراحة المستخدم بالاعتماد على كل من تقنياتها الخاصة وعلى الخدمة الصوتية لمساعد أمازون الرقمي "أليكسا" والمدعمة بمنصة webOS .
وتتميز ثلاجة "InstaView™" الذكية من "إل جي" باحتوائها على شاشة LCD تعمل باللمس بقياس 29 بوصة تتحول إلى نافذة شفافة بمجرد الطرق مرتين على سطحها لتمكن المستخدم من معرفة محتويات الثلاجة بدون الحاجة إلى فتح بابها. وتقدم الثلاجة ومن خلال منصة webOS مجموعة كبيرة من المزايا التي تعتمد على الاتصال اللاسلكي، ممكنة المستخدم من خلق نظام إدارة غذاء خاص به من خلال واجهة باب الثلاجة.
هذا وتقوم الخدمة الصوتية لمساعد أمازون الرقمي "أليكسا" بأكثر من 6 آلاف وظيفة تخدم المستخدم كالبحث عن الوصفات، وتشغيل الموسيقى، وطلب مواد البقالة من موقع Amazon.com، وإضافتها إلى قائمة التسوق، بالإضافة إلى طلب سيارة أجرة، وضبط منبهات أجهزة المطبخ، وعرض تحديثات النشرة الجوية، كل ذلك وأكثر باستخدام الأوامر الصوتية للمستخدم، ما يوفر تجربة مسلية للأنشطة اليومية بالمطبخ.
علاوة عن الوظائف التي توفرها تقنية "أمازون"، توفر ثلاجة "InstaView™" العديد من المزايا مثل قائمة علامات ذكية "Smart Tag" التي تمكن المستخدم من إضافة ملصقات على شاشة الثلاجة تشير إلى الأطعمة والمشروبات المخزنة فيها وتاريخ انتهاء صلاحيتها بحيث تقوم الثلاجة بإصدار تنبيه يفيد بقرب انتهاء صلاحيتها. وتمكن الثلاجة المستخدم من التحقق من محتوياتها عن بعد من خلال كاميرا بانورامية واسعة الزاوية بدقة 2 ميجابكسل تلتقط صوراً من داخل الثلاجة وتعرضها على الهاتف الذكي للمستخدم ليكون على علم بمحتوياتها عند القيام بالتسوق.
وبهذه المناسبة، قال رئيس شركة "إل جي إلكترونيكس" للأجهزة المنزلية وحلول الطاقة، سونغ داي هيون: "إن تعاوننا مع أمازون مكننا من تعزيز إمكانيات ثلاجاتنا الذكية وإثراء تجربة الطبخ وتناول الطعام لدى زبائننا. ستمكن ثلاجة InstaView™ الذكية بنظام الباب داخل الباب المستخدمين من التمتع بتجربة لم يشهدوها من قبل داخل المطبخ".

ومن جهته صرح نائب رئيس "أمازون أليكسا"، مايك جورج: "يسعدنا العمل عن كثب مع شركة مبتكرة في مجال الأجهزة المنزلية مثل إل جي لتقديم ثلاجة InstaView™ الذكية بنظام الباب داخل الباب والمزودة بتقنية أليكسا لزبناءنا. وبالنسبة للكثير من الأسر فإن المطبخ هو المكان الذي نتردد عليه الأكثر في البيت وغالبا ما تكون أيدينا مشغولة فيه وهذا ما يجعل استعمال الصوت و أليكسا جد عملي.”