التخطي إلى المحتوى الرئيسي

القناة الأولى المغربية تكسب الرهان وتستقطب ملايين المشاهدين في سهرة رأس السنة


استطاعت القناة الأولى خلال سهرة رأس السنة الميلادية 2018/2019  استقطاب ملايين المشاهدين، السهرة التي صورت فقراتها باستوديوهات عين الشق بالدار البيضاء، في ديكور جديد ينسجم و فقرات السهرة ، وإضاءة جميلة تترك للعين فرصة الاستمتاع  بكل اللوحات الفنية المعروضة والتي تعكس غنى وتنوع الموروث الفني المغربي من جهة والانفتاح على الموجة الجديدة التي تغزو العالم من جهة ثانية .
فريق عمل تقني وفني وإداري كبير تجاوز 45 عنصرا  سهر على تصوير حفل رأس السنة الميلادية الذي أعتبر  أكبر إنتاج داخلي، في انسجام تام وتناغم بين كل عناصره التي برهنت على مهنية كبيرة، هدفها تقديم طابق فني متنوع يحترم الذوق ويواكب الجديد الفني الذي تعرفه الساحة الفنية المغربية .
ولتحقيق هذه الغاية استضافت مريم القصيري منشطة سهرة رأس السنة 15 فنانا يمثلون جميع الألوان الموسيقية، يتقدمهم الفنان حاتم عمور وسعيدة شرف  وبدر سلطان والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو رضا الإدريسي في الأغنية العصرية، وعبد العزيز الستاتي وسعيد الصنهاجي  و خديجة البيضاوية ورشيد لمريني، في الأغنية الشعبية، وأش كاين و كرافاطا في الأغنية الشبابية، وحسن البركاني في فن الركادة  وحوسى 46 في الأغنية الأمازيغية، وسعيد برادة في التراث العيساوي، ووجهت الدعوة لمجموعة اللعابات المراكشية برئاسة أميمة باعزية، التي فاجأت الجميع بمستوى عال في أداء  هذا التراث الجميل، كما استمتع جمهور الشباب بفقرات فنية جميلة لنجم الراب عمر السهيلي معروفب”ديزي دروسالذي حل من أنجلترا خصيصا للمشاركة في سهرة رأس السنة على الأولى.
سهرة رأس السنة التي استغرق تصويرها عشر ساعات، خلفت لدى جميع الحضور انطباعا جيدا للاختيارات الموفقة للفنانين،  وللمهنية الكبيرة التي برهن عنها فريق عمل القناة الأولى، تحت إشراف معد السهرة السيد محمد السعودي والذي أكد في تصريح له : هذه السهرة التي نودع من خلالها هذه السنة ونستقبل أخرى، نحرص كفريق عمل أن نقدم فيها الأسماء الفنية التي تألقت خلال  سنة 2018  ، عبر كذلك تمثيلية كل الألوان الفنية وإشراك أبناء الجالية المغربية المقيمة في الخارج، ولإدراك هذه الغاية نسجل الدعم الكبير  للمدير المركزي للإنتاج السيد العلمي الخلوقي، ولمدير الإنتاج السيد إدريس الإدريسي، ولجميع المتدخلين في هذا العمل الفني الذي يسهر على تنفيذه فريق من المهنيين المنتمين للشركة الوطنية .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محي بدراوي يوقع عقد شراكة مع مصانع corn العالمية

  أخبار المشاهير : وقع رجل الاعمل محي بدراوي رئيس مؤسسة البدراوي للتوكيلات التجارية، عقد شراكة مع رجل الاعمال محمد مهاب وكيل corn العالمية في الشرق الاوسط وافريقيا ، وبحضور المجموعة الصينية ويمثلها مستر شان  احد اكبر رجال الاعمال الصينيين Corn العالمية هي الشركة الاولي في العالم في صناعة كبلات واسلاك الاتصالات والسماعات الاير بود والباور بنك  وسماعات الهاند فري  وشواحن الهواتف  ويذكر ان مصنع corn هو احد اكبر  المصانع المعتمدة دولية من كبار مصنعي الهواتف مثل سامسونج وابل و هواوي و لينوفو و تشاومي.

سعيد المفتاحي يحصل على دبلوم أكاديمية الفنون بباريس

  توج المجتمع الأكاديمي للتربية والفنون بباريس، أمس السبت، منشد وسفير الملحون، الفنان سعيد المفتاحي، بمنحه دبلوم الأكاديمية وتوشيح مساره الفني بالميدالية الفضية، وكتاب جميل خاص بإنتاجاته الفنية. وقد تم تتويج سعيد المفتاحي في احتفال احتضنته  قاعة الأوبيرا يومه السبت 14 أكتوبر الجاري، إلى جانب مبدعين في الشعر، والقصة، والرسم التشكيلي، ومؤلفين موسيقيين من مختلف بقاع العالم على ما قدموه من عطاء وتفان في سبيل نشر الابداع الانساني الراقي، كحامل لقيم السلم والمحبة والحوار بين الثقافات والشعوب. وتعتبر أكاديمية الفنون بباريس، مؤسسة ثقافية في فرنسا راعية للإبداع العالمي ومشجعة للفنون والآداب والعلوم.

بعد تعرضها للإعتداء.. هذه هي القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر

 القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر .. وهي تحتاج للحماية بعد  تهديدها بالقتل ؟!!  منذ فترة وجيزة كانت علاقة حب تجمع الفنانة قمر برجل الأعمال السوري عامر فوز شقيق سامر فوز صاحب شركة أمان والذي توقف في تركيا على أثر جريمة قتل مواطن مصري اوكراني الجنسية كان قد نصب عليه 15 مليون دولار أميركي . قمر التي سبق واختلفت مع عامر ووصل الخلاف بينهما للاعتداء عليها منذ 3 أشهر مما استدعى دخولها إلى المستشفى وكانت حالتها حرجة، والخلاف تطور بينهما ليصل الى مفترق طرق مسدودة ببنهما بعد ان هددها لاكثر مرة . أمس انتشر فيديو مصور من قبل أحد رواد مطعم " كابيتشينو " في منطقة إنطلياس ، تظهر الفنانة قمر بالفيديو وهي تشتم رجل الأعمال عامر فوز الذي كانت تربطه علاقة بقمر وتقول له ليعرف الجميع بأنك داعشي ، وما ان انتشر الفيديو على عدد كببر من الوسائل الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي بدأت التكهنات على أن قمر ضبطت عامر وبرفقته صبية وهذا الأمر استفزها ، لكن معلومات تؤكد عكس ذلك تماما ؛ وأن قمر دخلت إلى المقهى المذكور لم يكن بهدف الفتاة إطلاقا، إنما بهدف وضع حد للتهديدات المب