طنجة تستضيف النسخة الثالثة عشر لمهرجان الزفاف الجماعي 2020


أخبار المشاهير 

 بعد النجاح المميز الذي شهده تنظيم مهرجان الزفاف الجماعي والتي دأبت جمعية كرامة لتنمية المرأة بطنجة على تنظيمه منذ سنة 2007. تعتزم الجمعية تنظيم النسخة الثالثة عشر للمهرجان بصيغة مبتكرة ومتجددة،حيث تم إحداث منصة إلكترونية «www.Zifaf.Shop» سيتم من خلالها عرض فعاليات المهرجان الإفتراضي، بالإضافة لعرضها في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية. وذلك تفعيلا للإجراءات الوقائية نظرا للظروف الراهنة لتفشي فيروس كورونا بالمغرب والتي تحول دون تنظيم هذا الحدث حضوريا.

ويرتكز إحداث المنصة الإلكترونية Zifaf shop على ثلاثة أهداف رئيسية، وهي:

المساهمة في دعم ومساندة الفئات الهشة وفي وضعية صعبة من خلال تشجيع الزفاف الجماعي عبر تنظيم النسخة 13 للمهرجان الافتراضي -عن بعد-

توعية العموم حول أهمية التماسك الأسري في بناء المجتمع من خلال عرض فيديوهات تحسيسية حول مناهضة العنف الأسري والتحسيس بقيم التضامن ونبذ الإقصاء المبني على النوع الاجتماعي.

تشجيع المبادرات والمشاريع السوسيو-ثقافية من خلال المعرض الافتراضي المقدم عبر المنصة الإلكترونية لصالون الزفاف المغربيفي نسخته الثانية.

كما يهدف مهرجان الزفاف الجماعي بالأساس إلى تشجيع الشباب في وضعية صعبة على الزواج وتحقيق حلمهم ببناء أسرة سعيدة ومتماسكة، بالإضافة إلى ترسيخ مبادئ المودة والرحمة بين الأزواج.

 ويأتي تنظيم الدورة 13 من المهرجان لفائدة 30 شاب وشابة في وضعية صعبة، حيث تم تسجيلهم منذ يناير 2020 وتمكينهم من دورات تدريبية وتحسيسية في مجال الثقافة الأسرية والتوعية القانونية والحقوقيةوالصحية.

هذا وقد وضعت جمعية كرامة لتنمية المرأة برنامجا أسبوعيا لعرض فعاليات الدورة 13 من المهرجان، خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 31 أكتوبر 2020، حيث استهل بعرض فيديوهات تعريفية بالأزواج المستفيدين واللذين أبدوارغبتهم في نشر قصة زواجهم، وكذا مشاهد من التحضيرات ليوم الزفاف. وفي ختام البرنامج، تعتزم جمعية كرامة لتنمية المرأة تنظيم اليوم الختامي للمهرجان يوم السبت 31 أكتوبر على الساعة السابعة مساءا، عبر البث المباشر لمراسيم الزفاف الجماعي، وذلك من خلال بث عروض حفل الحناء وعقد ليزار حسب التقاليد الطنجاوية، وكذا عروضليلة الزفاف والخرجة. وخلال البث المباشر، ستقدم اللجنة التي سهرت على تنظيم المهرجان الإفتراضي للزفاف الجماعي مجموعة من الضيوف الذين ساهموا في دعم هذه التظاهرة، وكذا الشركاء الذين شجعوا تنظيم النسخة 13 من المهرجان بالرغم من الظروف الراهنة لتفشي فيروس كورونا بالمغرب والتي حالت دون تنظيم هذا الحدث حضوريا.