التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مجموعة مدارس جاك شيراك تستعد لافتتاح مدرستها الثانوية الجديدة


أخبار المشاهير : 

 تستعد الرباط لاستقبال فضاء تعليمي جديد مع الافتتاح الوشيك للمدرسة الثانوية لمجموعة مدارس جاك شيراك (GSJC). منذ إطلاقها في سنة 2019، تمكنت المؤسسة من إرساء مكانتها بقوة في حي السويسي، شارع المهدي بن بركة بالرباط. أُقيم هذا الامتداد الجديد على أرضية مساحتها 4000 m²، لتبلغ المساحة الإجمالية للحرم المدرسي 18000 m². وصمم هذا الجناح لإثراء الحياة المدرسية للمجموعة، والتي تشمل 400 ثانوية إضافية، وتعزيز البنيات التحتية الرياضية المتاحة لجميع التلاميذ.

وينعكس هذا التطور الطبيعي في العرض التربوي على برنامج المجموعة المدرسية جاك شيراك، المطابق لمتطلبات وزارة التربية الوطنية الفرنسية، والذي يغطي المسار الدراسي من مستوى التعليم الأولي حتى البكالوريا. وتتميز المجموعة المدرسية بعرضها التعليمي متعدد اللغات منذ مرحلة روض الأطفال، بما في ذلك تعليم اللغة العربية والإنجليزية. وتُقدم الثانوية الجديدة إعدادا قويا للبكالوريا الفرنسية، مع اقتراح خيارات من قبيل مسار البكالوريا الفرنسية الدولية بالعربية وإمكانية اختيار السلك المزدوج الذي يشمل دبلوم المدارس العليا الأمريكية.

في خضم هذا التطور، اعتمدت المجموعة المدرسية جاك شيراك مقاربة بيداغوجية مبتكرة وخاصة، فعلى سبيل المثال، يتيح اعتماد منهجية وحدات تعميق مهارات القراءة والكتابة (MACLE) لتلامذة الصفوف الابتدائية الاشتغال بعمق وعبر مجموعات على موضوعات من قبيل القراءة والكتابة وفهم النصوص، وما إلى ذلك. ويظهر إدماج التكنولوجيات الحديثة، كاستعمال الحواسيب الشخصية انطلاقا من السنة السادسة، بشكل جلي، هذا التوجه نحو المستقبل. وتحافظ المجموعة المدرسية على التزامها بتعليم تكيفي وشمولي، موفرة تتبعا شخصيا لكل واحد من التلاميذ.

تَميز الانتقال إلى هذا الفصل الجديد بإطلاق حملة تسجيل يوم 15 يناير 2024، مرسخا طابع الاستمرارية منذ افتتاح المدرسة الابتدائية. من جانب آخر، يسلط التعاون مع مكتب شهير للهندسة المعمارية الضوء على رؤية المجموعة المدرسية جاك شيراك (GSJC) الهادفة لإرساء فضاء تعليمي يجمع بين الجمال والطابع الوظيفي. من خلال هذا الامتداد، ستبلغ المدرسة كامل طاقتها الاستيعابية، باستقبال 1500 تلميذ، موزعين على أربعة أسلاك، مُعززةً بذلك سمعتها كمؤسسة تعليم من المستوى الأول.

لاكتشاف المزيد عن المجموعة المدرسية جاك شيراك، ندعو الأسر المهتمة إلى تصفح الموقع الإلكتروني للمدرسة أو ربط الاتصال المباشر مع مصلحة التسجيل.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محي بدراوي يوقع عقد شراكة مع مصانع corn العالمية

  أخبار المشاهير : وقع رجل الاعمل محي بدراوي رئيس مؤسسة البدراوي للتوكيلات التجارية، عقد شراكة مع رجل الاعمال محمد مهاب وكيل corn العالمية في الشرق الاوسط وافريقيا ، وبحضور المجموعة الصينية ويمثلها مستر شان  احد اكبر رجال الاعمال الصينيين Corn العالمية هي الشركة الاولي في العالم في صناعة كبلات واسلاك الاتصالات والسماعات الاير بود والباور بنك  وسماعات الهاند فري  وشواحن الهواتف  ويذكر ان مصنع corn هو احد اكبر  المصانع المعتمدة دولية من كبار مصنعي الهواتف مثل سامسونج وابل و هواوي و لينوفو و تشاومي.

سعيد المفتاحي يحصل على دبلوم أكاديمية الفنون بباريس

  توج المجتمع الأكاديمي للتربية والفنون بباريس، أمس السبت، منشد وسفير الملحون، الفنان سعيد المفتاحي، بمنحه دبلوم الأكاديمية وتوشيح مساره الفني بالميدالية الفضية، وكتاب جميل خاص بإنتاجاته الفنية. وقد تم تتويج سعيد المفتاحي في احتفال احتضنته  قاعة الأوبيرا يومه السبت 14 أكتوبر الجاري، إلى جانب مبدعين في الشعر، والقصة، والرسم التشكيلي، ومؤلفين موسيقيين من مختلف بقاع العالم على ما قدموه من عطاء وتفان في سبيل نشر الابداع الانساني الراقي، كحامل لقيم السلم والمحبة والحوار بين الثقافات والشعوب. وتعتبر أكاديمية الفنون بباريس، مؤسسة ثقافية في فرنسا راعية للإبداع العالمي ومشجعة للفنون والآداب والعلوم.

بعد تعرضها للإعتداء.. هذه هي القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر

 القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر .. وهي تحتاج للحماية بعد  تهديدها بالقتل ؟!!  منذ فترة وجيزة كانت علاقة حب تجمع الفنانة قمر برجل الأعمال السوري عامر فوز شقيق سامر فوز صاحب شركة أمان والذي توقف في تركيا على أثر جريمة قتل مواطن مصري اوكراني الجنسية كان قد نصب عليه 15 مليون دولار أميركي . قمر التي سبق واختلفت مع عامر ووصل الخلاف بينهما للاعتداء عليها منذ 3 أشهر مما استدعى دخولها إلى المستشفى وكانت حالتها حرجة، والخلاف تطور بينهما ليصل الى مفترق طرق مسدودة ببنهما بعد ان هددها لاكثر مرة . أمس انتشر فيديو مصور من قبل أحد رواد مطعم " كابيتشينو " في منطقة إنطلياس ، تظهر الفنانة قمر بالفيديو وهي تشتم رجل الأعمال عامر فوز الذي كانت تربطه علاقة بقمر وتقول له ليعرف الجميع بأنك داعشي ، وما ان انتشر الفيديو على عدد كببر من الوسائل الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي بدأت التكهنات على أن قمر ضبطت عامر وبرفقته صبية وهذا الأمر استفزها ، لكن معلومات تؤكد عكس ذلك تماما ؛ وأن قمر دخلت إلى المقهى المذكور لم يكن بهدف الفتاة إطلاقا، إنما بهدف وضع حد للتهديدات المب