القائمة الرئيسية

الصفحات

فتح باب المشاركة في الدورة الثانية لVisa For Music

أخبار المشاهير : 
أكد السيد ابراهيم المزند، المدير الفني لمهرجان تيميتار والمدير المؤسس للتظاهرة الدولية "موسيقى بدون تأشيرة " For Music  Visa نجاح الدورة الأولى للمنتدى الدولي للموسيقى الإفريقية و الشرق أوسطية "موسيقى بدون تأشيرة " Visa For Music والتي احتضنتها مدينة الرباط من 12 الى 15 من نونبر الماضي، بتجاوز كل التوقعات، حيث حضرها أزيد من 1000  من مهنيي الصناعة الموسيقية.

واعتبر المزند استقبال الدورة الأولى ل 60 عارضا، وتقديم 32 عرضا فنيا بمشاركة  220 فنان من المغرب، لبنان، كولومبيا، مصر، البنين، مالي، الرأس الأخضر...،  سابقة في المجال الفني بالمغرب، فضلا عن استضافة المنتدى لأزيد من 950 لقاء مصغر بين الفنانين و المهنيين و مدراء التظاهرات الفنية عبر العالم، 4 تكريمات، 5 عروض لأفلام وثائقية، 6 ندوات و6 ورشات تكوينية؛ بحضور مهنيين من دول إفريقيا و الشرق الأوسط و من اسبانيا، استونيا، الدنمارك، النرويج ، المكسيك ، كوريا الجنوبية...

وكان لزاما، حسب نفس المتحدث، بعد نجاح دورته الأولى؛ أن تستعد اللجنة المنظمة للمنتدى الدولي للموسيقى الإفريقية و الشرق أوسطية للعمل على تنظيم الدورة الثانية للملتقى، المبرمجة  من 11 الى 14 نونبر 2015 بمدينة الرباط، لتكون فرصة أخرى للقاء مهنيي الصناعة الموسيقية بالمغرب و دول الجنوب، و فضاء لتسويق الفن الموسيقي الإفريقي و الشرق أوسطي؛ و التي ستعرف حسب، ابن مدينة أكادير، استضافة مجموعة من الأنشطة على غرار العروض الفنية؛ لتسليط الضوء على مواهب فنية جديد.

و أشار المزند إلى فتح باب تقديم طلبات المشاركة  إلى غاية منتصف شهر أبريل المقبل؛ في صنف العروض الموسيقية، الموسيقى الإلكترونية (صنف الدي دجي و الفي دجي و الأفلام الوثائقية ، و لأول مرة، أفلام الموسيقى التصويرية.)

ويشار  أن موسيقى بدون تأشيرة  Visa For Music؛ هو أول فضاء مهني لموسيقى المغرب، إفريقيا و الشرق الأوسط، و أول سوق دولية فريدة و متميزة لموسيقى العالم بالمنطقة،  مهمته الرئيسية هي تعزيز إنشاء سوق أو منتدى للموسيقى في أفريقيا والشرق الأوسط خاصة أن  الإبداع الموسيقي بهذه المنطقة جد غني ومتنوع.

كما أن هذا الحدث يطمح أيضا إلى إنشاء فضاء واضح الرؤى وخلق بيئة مناسبة للإبداع والاحتراف في المجال الثقافي و الفني. في فضاء مفتوح للفنانين، للهيئات المهنية، للوكلاء الموسيقيين، لدور الإنتاج، للمؤسسات و الهيئات الثقافية، لوسائل الاعلام و النشر، للمدراء الفنيين،للمؤطرين()، فضلا عن تضمن البرنامج لمحاضرات، حلقات نقاش، عرض لأفلام وثائقية، ورشات تكوينية، لقاءات... وللتواصل وتقديم طلبات المشاركة فقد وضعت العناوين التالية رهن اشارة المهتمين :

http://www.visaformusic.com/
Direction: Brahim El Mazned elmazned@gmail.com
Contact : Tél : +212 5 28 845151 – contact@visaformusic.com


الحسين شارا
التنقل السريع