التخطي إلى المحتوى الرئيسي

السفارة المصرية بالمغرب تحتفل بعيد انتصارات أكتوبر

أكد السفير المصري بالرباط، أحمد إيهاب جمال الدين، أن العسكرية المصرية صاحبة التاريخ العريق، سجلت في السادس من أكتوبر عام 1973 ملحمة عسكرية ستبقى موضع فخر واعتزاز لكل مصري وعربي، أعادت لمصر وجهها المشرق، وسيادتها كاملة على أراضيها، وفرضت خيار السلام في المنطقة.
        وأشار، في الاحتفال الذي نظمه مكتب الدفاع المصري بالرباط بمناسبة العيد الثاني والاربعين لانتصارات حرب اكتوبر، وحضره عدد من السفراء وملحقي الدفاع المعتمدين بالمملكة وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين والفنانين وممثلي الجالية المصرية، إلى أن هذا الانتصار سيظل رمزا للتضامن العربي، ولن ينسى الشعب المصري دعم وبطولات وتضحيات أشقائه العرب في صنعه، ومن بينهم المملكة المغربية الشقيقة، التي طالما دعمت القضايا المصيرية لأمتها العربية.
        وأضاف أن الاحتفال بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة هذا العام، يأتي في ظل عبور جديد تخوضه مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى نحو الأمن والاستقرار والتنمية، بعد ثورتين مجيدتين، ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو، وصولا لبناء مستقبل واعد يحقق طموحات شعبها، ويعيد لمصر مكانتها ودورها على الصعيدين الاقليمى والدولى.
        من جانبه، أكد العميد أركان حرب/ إيهاب عبد الفتاح، ملحق الدفاع المصري بالرباط، أن إنتصارات أكتوبر أظهرت صمود الشعب المصري وبسالة جيشه العظيم، مشيرا الى أن القوات المسلحة جزء لا يتجزأ من نسيج الشعب المصرى، وكانت على الدوام خلف الحركة الوطنية تستشعر نبض الشعب وتدعم تطلعاته، في إطار مسؤليتها الوطنية، على نحو ما ظهر فى مساندتها لمطالب الشعب المصرى بالحرية والكرامة العدالة الأجتماعية فى ثورة 25 يناير، ولمطالبه المشروعة بحماية الهوية الوطنية وحفظ الأمن القومى ووحدة البلاد واستقرارها فى ثورة 30 يونيو.
        وأضاف أن مصر تخوض مرحلة فاصلة من تاريخها، وتستلهم روح أكتوبر المجيدة في عملية البناء والتنمية، والتي تقوم فيها القوات المسلحة بدور حيوي، بمشاركة مختلف مؤسسات الدولة، في تنفيذ المشروعات القومية العملاقة كحفر قناة السويس الجديدة، ومشروعات تنمية محورها ومشروعات البنية التحتية والأساسية.
        وأشاد ملحق الدفاع المصري بدور المملكة المغربية، مؤكدا أن مصر لا يمكن أن تنسى دعم المملكة المتواصل لها في مختلف المجالات، وانها كانت من أوائل الدول العربية التى أيدت إرادة الشعب المصرى فى ثورة 30 يونيو 2013.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محي بدراوي يوقع عقد شراكة مع مصانع corn العالمية

  أخبار المشاهير : وقع رجل الاعمل محي بدراوي رئيس مؤسسة البدراوي للتوكيلات التجارية، عقد شراكة مع رجل الاعمال محمد مهاب وكيل corn العالمية في الشرق الاوسط وافريقيا ، وبحضور المجموعة الصينية ويمثلها مستر شان  احد اكبر رجال الاعمال الصينيين Corn العالمية هي الشركة الاولي في العالم في صناعة كبلات واسلاك الاتصالات والسماعات الاير بود والباور بنك  وسماعات الهاند فري  وشواحن الهواتف  ويذكر ان مصنع corn هو احد اكبر  المصانع المعتمدة دولية من كبار مصنعي الهواتف مثل سامسونج وابل و هواوي و لينوفو و تشاومي.

سعيد المفتاحي يحصل على دبلوم أكاديمية الفنون بباريس

  توج المجتمع الأكاديمي للتربية والفنون بباريس، أمس السبت، منشد وسفير الملحون، الفنان سعيد المفتاحي، بمنحه دبلوم الأكاديمية وتوشيح مساره الفني بالميدالية الفضية، وكتاب جميل خاص بإنتاجاته الفنية. وقد تم تتويج سعيد المفتاحي في احتفال احتضنته  قاعة الأوبيرا يومه السبت 14 أكتوبر الجاري، إلى جانب مبدعين في الشعر، والقصة، والرسم التشكيلي، ومؤلفين موسيقيين من مختلف بقاع العالم على ما قدموه من عطاء وتفان في سبيل نشر الابداع الانساني الراقي، كحامل لقيم السلم والمحبة والحوار بين الثقافات والشعوب. وتعتبر أكاديمية الفنون بباريس، مؤسسة ثقافية في فرنسا راعية للإبداع العالمي ومشجعة للفنون والآداب والعلوم.

بعد تعرضها للإعتداء.. هذه هي القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر

 القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر .. وهي تحتاج للحماية بعد  تهديدها بالقتل ؟!!  منذ فترة وجيزة كانت علاقة حب تجمع الفنانة قمر برجل الأعمال السوري عامر فوز شقيق سامر فوز صاحب شركة أمان والذي توقف في تركيا على أثر جريمة قتل مواطن مصري اوكراني الجنسية كان قد نصب عليه 15 مليون دولار أميركي . قمر التي سبق واختلفت مع عامر ووصل الخلاف بينهما للاعتداء عليها منذ 3 أشهر مما استدعى دخولها إلى المستشفى وكانت حالتها حرجة، والخلاف تطور بينهما ليصل الى مفترق طرق مسدودة ببنهما بعد ان هددها لاكثر مرة . أمس انتشر فيديو مصور من قبل أحد رواد مطعم " كابيتشينو " في منطقة إنطلياس ، تظهر الفنانة قمر بالفيديو وهي تشتم رجل الأعمال عامر فوز الذي كانت تربطه علاقة بقمر وتقول له ليعرف الجميع بأنك داعشي ، وما ان انتشر الفيديو على عدد كببر من الوسائل الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي بدأت التكهنات على أن قمر ضبطت عامر وبرفقته صبية وهذا الأمر استفزها ، لكن معلومات تؤكد عكس ذلك تماما ؛ وأن قمر دخلت إلى المقهى المذكور لم يكن بهدف الفتاة إطلاقا، إنما بهدف وضع حد للتهديدات المب