القائمة الرئيسية

الصفحات

الفنان شكيب الفيلالي يغني “جات”

أطلق المطرب المغربي شكيب الفيلالي أغنيته الجديدة التي اختار لها عنوان “جات” والتي قام بتلحينها و توزيعها وكتابة كلماتها. وقد لاقت الأغنية الجديدة استحسان الجمهور المغربي الذي عرف المطرب شكيب في مناسبات عدة و أغاني سابقة حققت النجاح نفسه. حيث ظهر في عدة برامج وأمسيات على شاشة التلفزيون منها: “أمسية تكريم الرياضيين العالميين المغاربة سعيد عويطة ونوال المتوكل” على القناة الثانية، “نغمة وتاي”،”مراكش إكسبريس”، “ليالي رمضان” على القناة الأولى وسهرة فنية على قناة “س ب س” المصرية ضمن فعاليات مهرجان مراكش السينمائي و ملتقي الفنانين المغاربة والمصريين .

عاش شكيب تجربة سينمائية غنية من خلال مشاركته في فيلم “البحث عن زوج امرأتي” إلى جانب الممثل القدير “بشير سكيرج” والنجمة “منى فتو” ومن إخراج العبقري “عبد الرحمن التازي”.

أقام شكيب في دبي فترة من الزمن وسافر إلى دول أوروبية مختلفة حيث احيى هناك عدة أمسيات وحفلات كبرى.
إجتاح فيديو كليب أغنيته : “سبحان الله” ، جميع القنوات التلفزيونية العربية والمغربية وحقق انتشارا واسعاً سنة 2005
في سنة 2009، قام شكيب بتسجيل أغنيته الثانية “بغيت نرجع لبلادي” والتي تعد تحفة فنية،إذ تحدث فيها بعمق حول القضية النبيلة للصحراء المغربية.

ولد شكيب الفيلالي في 9 من ديسمبر 1970 بمدينة فاس في حضن عائلة عريقة ومحترمة.أحب الفن الأصيل منذ الصغر واختار مدينة مراكش الحمراء ليقيم فيها بصفتها قبلة للفن الراقي.
تشبع شكيب بالموسيقى المغربية بشتى ألوانها ليبرع في سن مبكرة في جميع أنماط الغناء العربي، بما في ذلك الموسيقى الأندلسية، الملحون ،الطرب الشعبي المغربي وكدا الطرب الشرقي كمحمد عبد الوهاب، أم كلثوم، عبد الحليم حافظ، فيروز، ناهيك عن إتقانه للطرب الخليجي.
التنقل السريع