أمير يزبك : لا أتعاطى المخدّرات .. وأدعو أحلام أن لا تستخف بعقول البشر

أخبار المشاهير: 
إفتتح الإعلامي تمّام بليق محكمة المشاهير في برنامجه " بلا تشفير " مساء أمس الأربعاء عبر شاشة الجديد مع ضيف ونجم يملك البساطة بعيداً عن التصنّع . فنان ناجح ولكنّه يملك العديد من الشيفرات ، إنّه النجم أمير يزبك .
" شايف حالك "
في الفقرة الأولى من البرنامج ، إعتبر أمير أن لديه مملكته الخاصّة في عالم الفن قائلاً : " أنا إنسان صنعت نفسي بنفسي ولم يساعدني أحد ، ولذلك لا أعتبر أن هناك صف أوّل أو ثاني ، الصف الأوّل هو من تتحدّث عنه شباك التذاكر " . وبعد عرض أغنية " بيي راح مع العسكر " للسيّدة فيروز ، تحدّث أمير عن والده الذي تعرّض لإصابة بعد أن قاوم الغزاة الصهاينة عام 1973 حيث كان يخدم في قوى الأمن الداخلي . وإعتبر أمير والده موريس بطل ومقاوم أوّل حيث نوّه باللواء إبراهيم بصبوص مدير عام قوى الأمن الداخلي لأنّه أعطى والده حقّه وكرّمه بخمسة أوسمة . وعن إيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق وصفه أمير بالإمرأة والحقير نسبة إلى تنكّره بزي إمرأة عن إقتحامه لبنان . وخلال الحلقة داس أمير على صورة باراك وحرقها قائلاً : " هذا الحقير هو السبب في إصابة والدي في يده " .

" فك الشيفرة "
في الفقرة الثانية ، تمنّى أمير أن لا يحتاج إلى للمثول أمامالمحكمة ، أمّا عن تهمة الجنون أجاب : " من أخبرك بأنني مجنون ؟ لست مجنوناً أو مريضاً مثل البعض ، أنا شخص طبيعي لدي جمهوري وأعمالي ولم أصل لمرض العظمة مثل غيري ! " .
وخلال اللقاء ، صعدت على المسرح طفلة تدعى إبتسام محمصاني مصابة بمرض السرطان وحلمها بأن تقابل أمير ، وفور لقاءها مع أمير إحتضنها وبكى متأثّرا بحالتها متمنيّا لها الشفاء من مرضها وقال أمير تعقيباً على حالتها : " أتمنّى لو أستطيع أن أوفّر أي دمعة لأي طفل كوني أصبحت أب ، وأتمنّى من الله أن يعطي الصحّة لجميع الأطفال " .
وعمّا إذا حان الوقت أن يطلق حكم في حقّه ويدخل السجن أجاب : " لا أحد يتمنّى أن يدخل السجن ، ولكن أحب أن أواجه أناس يمسّون في هذا البلد وهذه شهادة أفتخر بها " .
وعن مهنه السابقة ، لم يخجل أمير بأنه عمل في عدّة مجالات : كوافير ، ميكانيكي ، حدّاد ، وموزّع غاز للمنازل . أمّا عن دخوله الغناء ، إعتبر أمير أن إنتمائه لعائلة فنيّة كان دافعاً إيجابيّا لدخوله المجال الفنّي قائلا : " كان لدي صوت مميّزة وخبرة قليلة ،  فقررت الخوض في هذه التجربة وإنتمائي لعائلة فنيّة أعطاني قوّة " .
وخلال اللقاء ، تطرّق الإعلامي تمّام بليق إلى مرض الفنان سمير يزبك حيث تمنّى أمير الشفاء العاجل له وكشف أنه يستعد قريبا لإطلاق ألبوم بعنوان " أمير يزبك يغنّي سمير يزبك " . أمّا عن موضوع العائلة التي تبنّته أيّام الحرب ، أكّد أمير أن هذا الموضوع أصبح من الماضي وهي عائلة بريطانيّةأمّا الأن لديه عائلته الأًصليّة وعائلة ثانية هي تاج رأسه لبنان .
وعرض الإعلامي تمام بليق أغنيتي " شنكوتي " و " نادر " حيث طرح عليه شيفرة أنه إنسان " سكرتي " و " أزعر " . فأجاب أمير : أتحدّى أن أكون متعدّياً على أي شخص ! " .أمّا عن إقتنائه السلاح ، إعترف أمير أنه يملك ترخيصاً من وزارة الدفاع اللبنانيّة ولكنّه لم يستخدم سلاحه إلى مرتين أو ثلاثة في حياته .
عن أسباب إختفاء صوته لمدّة سنة والشائعات التي رافقت ذلك ، أكّد أمير أن ما حصل معه هي حالة تسمّم جراء تنشقّه مواد سامّة وذلك أثناء تصويره إحدى المشاهد الحيّة مع الجيش اللبناني حيث مكث بعدها لمدّة سنة في المنزل ومرّ في حالة نفسيّة سيّئة .
وعن من يحميه ، أكّد أن الله يحميه كما أنه يملك علاقة ممتازة مع قيادة الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي ، فهو يفرض نفسه عليهم من خلال المناسبات الرسميّة ولكنه أنه لا يطلب أي شيء منهم . عن موضوع حرقه مكاتب روتانا نفى أمير ذلك ، ولكنّه أكّد أنه دخل بطريقة العنف على شركة روتانا لأنه أراد أخذ حقّه بعد أن سلب منه .
عن الموضوع الشائك مؤخّرا حول رحلة صيد العصافير ونشره صوراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، أكّد أمير أن رحلة الصيد كانت في الأراضي السوريّة وتحديدا في حمص . وخلال الحلقة أطلّ الخبير في القضايا الجزائيّة والعسكريّة المحامي أشرف الموسوي في إتصال هاتفي للحديث عن الدعوة القامة من الصحافي جوني الصديق على الفنان أمير يزبك وشقيقه إيلي يزبك وصديقه إيلي مزرعاني . وأكّد الموسوي إستعداد موكله لإنهاء الموضوع شرط تعهّد أمير وشقيقه وإيلي عدم التعرّض لموكلّه . أمير إعترف أنه ربما أخطئ ولكنّه أكّد أنه يستطيع محاكمة جوني الصدّيق حيث يملك تسجيلات صوتيّة له تسيء لأمير . وألقى أمير اللوم على الإعلامي جو معلوف الذي وعده أن يحلّ هذه المشكلة كونه يملك علاقة طيّبة معه . وخلال هذا الإتصال إقتحم إيلي يزبكشقيق أمير إستديو بلا تشفير حيث عبّر عن إستياءه من هذه القضيّة ومن الدعوى التي رفعها ضدّه جوني الصديق . وفي ختام الإتصال ، أكّد أمير تعهّده بأن يحل الموضوع بالتراضي مع إيلي شيقيقه وإيلي مزرعاني .
وحول طلبه من مخرج عمل أغنية " بالي مشغول " بتصوير مؤخّرة زوجته أجاب : " أنا إنسان واقعي وما قلته حول مؤخّرة زوجتي أثناء التصوير كان موضوع إخراجي فقط ! " . أمّا عن تهمة تعاطيه المخدّرات أجاب : " لا أتعاطى المخدّرات ومستعد لأخضع لأي فحص فأنا شخص رياضي وعليكم بتصديقي !

" لو كنت "
وفي الفقرة الأخيرة من البرنامج عرض الإعلامي تمّام بليق مجموعة من الصور لفنانين ليجيب أمير يزبك على كل منهم على النحو التالي :
أيمن زبيب : كنت إنتبهت لنفسي ومستقبلي !
إليسا :عدّت إلى طبيعتي ، وإعترفت أنني خضعت لعمليات تجميل
جو رعد : إستمرّيت بالهضامة ، وجعلت وقتي أكثر لتجميل الحسناوات
سمير صفير : إلتزمت أداب الحوار مع الآخرين ، وفكّرت قبل أن أتكلّم دائما مع الناس .. لسانه سليط ومثل "المبرد" !
زين العمر : خفّفت شويّة " قبضني " وأدعوه أن ينزل إلى الأرض !

أحلام :  إمرأة لا أعرفها على المستوى الشخصي ، وأراها تتسرّع في بعض الأحيان وتهين الناس وهذا شيء خاطئ ! أدعوها أن لا تستخف في عقول البشر . لديها جمهور واسع في الخليج ، فلتوقف إستعراضها للمجوهرات ولتلتفت للناس !