الكاتبة سعاد السباعي تتأهل لنهائيات جائزة "نابكوف" الأدبية


روما : صابر مونية
تم اختيار كتاب "داعش وراء مسرح الرعب" للكاتبة ايطالية من أصل مغربي سعاد السباعي من بين السبع مؤلفات التي تأهلت لنهائيات أحسن الكتب الإيطالية للفوز بجائزة نابكوف الأدببية الذي يُقام في خظم المهرجان الأدبي الدولي "إنشبيت" في العاشر من شهر يناير 2016 بمدينة "ليتشي" بجنوب إيطاليا.
و منذ صدوره في شهر يناير 2015، عرف مؤلف السباعي "داعش" اهتماما كبيرا من لذن القراء الإيطاليين و كذا النقاد الذين اعتبروا الكتاب منهجا لفهم حركة داعش ، تاريخها ، استراتيجيتها التوسعية و كذا الخبايا وراء ظهورها، كما تم تقديم المؤلف في العديد من الجوائز و المهرجنات الأدبية الثقافية حيث نال إعجاب المهتمين، ليصل الكتاب اليوم للنسخة الرابعة محققا بذلك عددا كبيرا من المبيعات.
و يُعتبر المؤلف إبداعا آخر ينضم إلى قائمة الأعمال الأدبية و الصحفية لسعاد السباعي التي عرفت مسيرتها المهنية عدة إنجازات منها العضوية بالبرلمان الإيطالي، و بروزها كمحللة جيو سياسية خبيرة بالعالم العربي و الإسلامي و مستشارة سياسية لأهم الجرائد و القنوات التلفزية الإيطالية.

كما أن المؤلف "داعش" ينضاف لقائمة من الكتب التي أصدرتها السباعي أهمها "الخدعة" ، "الحلم المنكسر" "من تونس إلى إسطنبول" "ظلال الجزائر"، الإضافة إلى مئات المقالات أو الأبحاث التي نشرتها العديد من الصحف الإيطالية ، العربية و الدولية.