شركة QNET تحتفل بيوم الأرض العالمي


أخبار المشاهير : 
تحتفلQNET الشركة الآسيوية الرائدة في مجال البيع المباشر والتي مقرها الإقليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بيوم الأرض العالمي الذي يقام كل عام في يوم 22 ابريل.
وكان يوم الأرض العالمي بدأ في 22 أبريل 1970م حيث شجع 20 مليون أمريكي من جميع مناحي الحياة، والذي ساهم في انطلاق الحركة البيئية الحديثة. وبعد ذلك تم إقرار عدد من القوانين ومنها قانون الهواء النظيف، قانون المياه النظيفة، قانون حماية أنواع الكائنات الحية المهددة بالانقراض وغيرها الكثير من القوانين البيئية الرائدة. بعد عشرين عاما، أصبح يوم الأرض معروفاً عالمياً وشارك في الاحتفال به 200 مليون شخص في 141 بلدا ومما دفع لزيادة الاهتمام العالمي بالقضايا البيئية المختلفة. ويشارك الآن أكثر من 1 مليار شخص في فعاليات يوم الأرض كل عام، مما يجعله أكبر احتفال مدني في العالم.
وقال خالد دياب، المدير العام الإقليمي (MENA) لشركة QNET: "نحن جميعا نعيش في كوكب واحد وعلينا تحمل المسؤولية للقيام بدورنا لضمان أن مواردنا الطبيعية ستكون محمية كاملة. ونحن ندرك أن مشكلة تغير المناخ تؤثر أولاً وبشكل أشد على المواطنين الضعفاء، وأنه من الأهمية القصوى أن نقدم المساعدة من أجل خلق التغيير الإيجابي. ونحن في شركة QNET نشارك بشكل فعال في أنشطة زراعة الأشجار وتنظيف الشواطئ ودعم حملة البناء الأخضر أو البناء المستدام".
في الآونة الأخيرة، قام موظفو شركة QNET اندونيسيا بزراعة مجموعة متنوعة من أشجار الفواكه النادرة في أماكن مختلفة في البلاد مثل نهر Ciliwung، Condet، Cililitan، منطقة شرق جاكرتا. وتشمل هذه الأشجار المزروعة كلاً من alkesa، mundu ، rukem، bisbul، الجوز، kecapi، buni  والقشطة الشائكة وغيرها. في حين كافأت شركة QNet هونج كونج المجتمع المحلي بتنظيف شاطئ Shek O وجمع القمامة والمخلفات الأخرى.
كما فاز مقر شركة QNET في ماليزيا والذي يقع في برج QI ذي الـ15 طابق مؤخراً بجائزة Green Mark Gold للبيئة لفئة المبنى الغيرـ سكني الصديق للبيئة وذلك من قبل الهيئة السنغافورية للبناء والتشييد (BCA).

وهذا يجعل برج QI أول مبنى صديق للبيئة في ماليزيا يفوز بهذه الجائزة تقديراً لتصميمه المميز المنسجم مع البيئة . هذا هو واحد من أعلى مستوى التصنيف الذي تمنحه مؤسسة BCA في عام 2005.
QNET هي أيضا شركة مبنية على الرحمة ومهمة لإحداث تغيير في العالم. وتماشيا مع هذا، يتمسكون بمبادئ نظرية النباتية التي تكون تابعة لمبدأ RYTHM وهو ركن أساسي للمسؤولية الاجتماعية للشركات، والتي تساعد تخفيف مشكلة الاحتباس الحراري (هناك تقارير تؤكد بأن الكائنات الحية تتسبب في حدوث غازات الاحتباس الحراري أكثر من السيارات والشاحنات في العالم أجمع)، واحترام حقوق الحيوانات وحماية البيئة، وحتى تقديم المساعدات في التخفيف من مشكلة المجاعة في العالم.

برج QI ينتمي الى مجموعة شركات QI وهي مجموعة متعددة الجنسيات تضم شركات لها مكاتب إقليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة وهونغ كونغ وسنغافورة وماليزيا وتايلاند والفلبين. كما أنها تضم مجموعة واسعة من الشركات التابعة لها ومن ضمنها شركة QNET، فيما يقرب من 30 دولة حيث تتنوع نشاطاتها ومصالحها في مجال التطوير العقاري والخدمات اللوجستية والتعليم.