الدورة 41 لمهرجان مسرح البدوي بإيفران

تحتضن قاعة المناظرات بإيفران خلال الفترة ما بين 11 و15 يوليوز الجاري،تحت إشراف وزارة الثقافة والاتصال – قطاع اللثقافة، وبتعاون مع المسرح الوطني محمد الخامس والمجلس البلدي لمدينة إيفران، فعاليات الدورة 41 لمهرجان البدوي بإيفران، حيث ستقدم عروض مسرحية للعموم والأطفال، فضلا عن ندوة ثقافية، تحت عنوان " مناهج واتجاهات النقد المسرحي في المغرب"، بحضور العديد من الشخصيات المهتمة بالشأن المسرحي محليا ووطنيا.
واختار مسرح البدوي أن يعرض لجماهيره خلال دورة هذه السنة مسرحيتي "الهاربون" و"في انتظار القطار"، فيما خصص للأطفال مسرحية "نبيل ونبيلة"، كما سيواكب هذه العروض معرض للصور الفوتوغرافية، تحت عنوان"مسرح البدوي.. ذاكرة مسرح.. ذاكرة وطن"، والذي
يؤرخ لتاريخ المسرح المغربي، من خلال مسار هذه الفرقة العتيدة.
وعلى غرار الدورات السابقة، وبعد النجاح الكبير الذي شهدته الدورة الأربعين، والتي تميزت بحضور شخصيات مغاربية وإفريقية، فإن دورة هذه السنة، يتوقع أن تدور في جو فني ومسرحي رفيع، بالنظر إلى العروض المقدمة، وحجم الإقبال الذي يتوقع أن تشهده دورة هذه السنة، خاصة في ظل حجم الطلبات المسجلة من طرف العديد من الجماهير والمحبين، الذين أبدى كثير منهم، في مراسلات خاصة، رغبتهم في حضور هذه العروض، بل إن منهم من أكد حضوره خلال الدورة الماضية.
وعموما، فإن مدينة إيفران ستعيش على مدار أيام المهرجان حركية مسرحية، سيما وأن مسرح البدوي اعتاد وضع كافة إمكانياته رهن إشارة ساكنة هذه المدينة وكافة المناطق المحيطة بها، وتحديدا آزرو زإموزار، حيث تحظى بالأسبقية، ما وطد علاقة التلاحم بين هذه الفرقة المسرحية وأبناء مدينة إيفران، حتى بات مهرجان البدوي من أبرز المحطات الفنية والثقافية والمسرحية لهذه المدينة الجميلة، وموعدا خاصا بالنسبة لزوار هذه المناطق، الذين كيفوا عطلهم السنوية مع موعد هذا المهرجان.
وفي ما يلي برنامج الدورة 41 لمهرجان البدوي بإيفران:
الخميس 11 يوليوز
السابعة مساء : افتتاح معرض "مسرح البدوي.. ذاكرة
مسرح.. ذاكرة وطن"
الثامنة مساء: حفل افتتاح الدورة 41 لمهرجان مسرح
البدوي بإيفران
التاسعة مساء: عرض مسرحية "الهاربون"
الجمعة 12 يوليوز:
الخامسة مساء: ندوة تحت عنوان "مناهج واتجاهات
النقد المسرحي في المغرب".
التاسعة مساء: عرض مسرحية " في انتظار القطار"
السبت 13 يوليوز
التاسعة مساء : عرض مسرحية "الهاربون"
الأحد 14 يوليوز
الخامسة مساء: عرض مسرحية "نبيل ونبيلة" للأطفال واليافعين
التاسعة مساء: عرض مسرحية في "انتظار القطار"
الاثنين 15 يوليوز
الخامسة مساء: عرض مسرحية "نبيل ونبيلة" ثم اختتام المهرجان.