شريفة كرسيت تتحف جمهور مهرجان أجذير إيزوران بأعذب الأغاني الأمازيغية

تتواصل فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان أجذير إيزوران، الذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بسهرة فنية كبرى خاصة بالأغنية الأمازيغية، حيث استمتع الجمهور بأعذب الأنغام مع الفنانة "شريفة كرسيت"، التي ربطت من خلالها الماضي بالحاضر.
ولم تمنع أمطار الخير التي تساقطت على منطقة أجذير الجمهور من التوافد على فضاء أجذير بأعداد كبيرة، حيث حرص على متابعة الحفل الذي عرف أيضا مشاركة مجموعة من الفنانين البارزين في مجال الأغنية الأمازيغية.

وكان حفل الافتتاح قد حضرته عدة شخصيات مدنية وعسكرية، في مقدمتها عامل إقليم خنيفرة السيد "محمد فطاح"، و"مصطفى الكثيري" المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير…، وعرف مشاركة نجوم الأغنية الأمازيغية وسط تألق خاص للفنانة "نجاة اعتابو" التي استقطبت جمهورا خاصا حضر من مدينة خنيفرة ومختلف المناطق المجاورة.

هذا، وتتواصل فعاليات الدورة الثالثة من أجذير إيزوران إلى غاية 27 يوليوز الجاري، حيث تنظم اليوم الجمعة، ندوة علمية تحت عنوان: "تثمين الذاكرة التاريخية وتنمية اقتصاد الجبل: الأطلس المتوسط نموذجا"، بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، إلى جانب جمعية الاقتصاديين المغاربة، مركز الدراسات والأبحاث عزيز بلال، جمعية تنمية عالم الريف، الإتلاف المدني من أجل الجبل ومنتدى الجغرافيين الشباب للبحث والتنمية.