المصمم العالمي عبد الله بن شويل رئيسا لقطاع الموضة والجمال بالمركز العربي للتدريب والتأهيل

أخبار المشاهير : 
في إطار المشروع العربي الضخم الذي سيعلن عنه قريبا في مجال الموضة والجمال، أعلن رسميا عن تعيين المصمم العالمي عبد الله بن شويل رئيسا لقطاع الموضة والجمال بالمركز العربي للتدريب والتأهيل لصناعة المعارض والمؤتمرات المنبثق من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

وأبرز أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع ان انضمام ابن شويل إلى عضوية  المجلس الاستشاري للمركز ليتولى رئاسة قطاع الموضة والجمال، يمثل تعزيزا لبرامج وفعاليات هذا القطاع المتنوعة وسوف ينتج عن هذا الانضمام التبادل الفكري والثقافي والجمالي لصناعة الجمال في الوطن العربي، حيث أن من بين أهداف المركز الوصول الى كافة القطاعات الخاصة والعامة ذات العلاقة من خلال مكاتب تمثيلية بمختلف بلدان الوطن العربي بالإضافة الى التنسيق والتعاون مع المراكز الدولية النظيرة.

أما الدكتور محمود الجراح رئيس مجلس إدارة المركز، فقد أكد على أن وجود هذا المركز سيساهم بشكل كبير في النهوض بالصناعة العربية وتقديمها للعالم حيث سيتم من خلال المركز دعم الصناعات العربية واعطائها الفرصة للمنافسة الدولية والعالمية عبر تزويدها بالخبرات والآليات الحديثة للارتقاء بالمستوى الفني للصناعات الى جانب تدريب الكوادر  للمشاركة في المحافل الدولية.

في حين اعتبر المصمم عبدالله بن شويل ترأسه لهذا القطاع يمثل الاهداف الجمالية التي كان يسعى الى تحقيقها من خلال صناعة الأزياء وتدريب الكوادر الوطنية والتي مثلت جزء كبير من اهدافه لهذا القطاع  حيث تمثيل الموضة عربيا وصولا بها الى العالمية من خلال التدريب والتأهيل للمصممين والمصممات والعارضات والمتخصصات في هذا المجال وصقل تجاربهم وأدائهم العملي.

يذكر أن المركز العربي للتدريب والتأهيل لصناعة المعارض والمؤتمرات يعد أول مركز عربي معتمد ومعترف به، والأول من نوعه على مستوى الوطن العربي.