(يا سلام يا دبي) عمل فني ضخم يحتفي بمكانة دبي العالمية ويجمع راشد الماجد وRedOne!

 


أخبار المشاهير : 

أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري (دبي للسياحة) عملاً فنياً ضخماً في أوّل أيام العام الجديد 2021 احتفالاً بمكانة دبي العالمية، والإنجازات التي حققتها على مدار السنوات الماضية، وهو ثمرة تعاون وشراكة بينها وبين مجموعة MBC، بعنوان (يا سلام يا دبي وتجمع النجم الكبير راشد الماجد والمنتج الموسيقي العالمي RedOne.

الأغنية التي تم بثها على قناة اليوتيوب الرسمية لـVisit Dubai وMBC Group، احتفالاً بمسيرة دبي المتواصلة من الازدهار والتطور، تدمج بين أغنيتين شهيرتين للنجم الكبير راشد الماجد، وهما أغنية دبي كوكب آخر (كلمات: أنور المشيري، ألحان: أحمد الهرمي)، وأغنية دبي دانة الدنيا (كلمات: عارف الخاجة، ألحان: خالد ناصر). ويأتي العمل الجديد بروح جديدة وعصرية تحمل رؤية وتوقيع RedOne.

وتعكس كلمات الأغنية التاريخ العريق للإمارة والتطور الكبير الذي شهدته على مر السنوات لتحقق مكانتها الحالية كوجهة سياحية رائدة للزوار من كافة أنحاء العالم. وقد ساهم كل من RedOne وPat Devine في وضع كلمات باللغة الإنجليزية لتخاطب جميع الأذواق والأعمار والثقافات، وتعبّر عن التنوّع الفريد لدبي، وتجسّد طبيعتها العالمية.

الكليب أخرجه ديفيد زعنّي لينقل صورة دبي الحضارية ويسلط الضوء على تنوّع وغنى الإمارة، وأهمية دبي ودورها السياحي والترفيهي في المنطقة. ويشارك في الفيديو كليب عدد من النجوم، إلى جانب مجموعة من المؤدين والممثلين. وتظهر في الفيديو أهم معالم دبي المميزة.

وفي دردشة سريعة، قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: تجسد أغنية يا سلام يا دبي التطور الكبير الذي شهدته إمارة دبي على مدار السنوات الماضية، لتصبح اليوم إحدى أهم الوجهات على مستوى العالم. وقد نجحت الإمارة خلال فترة قياسية من مواكبة اتجاهات سوق السفر العالمي، وحرصت على تطوير قطاع الضيافة باستمرار لتحقق العديد من الإنجازات بفضل مبادراتها، ومقوماتها السياحية، ومعالمها المميزة، وما تقدمه من تجارب استثنائية لزوارها، إضافة إلى استضافة الفعاليات الناجحة التي تلبي مختلف الأذواق وتجذب الجمهور سواء من داخل الدولة أو خارجها. كما تواصل دبي جهودها للترحيب بزوارها بفضل التوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة، والإدارة المتميزة لجائحة "كوفيد-19" من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للمحافظة على صحة وسلامة ورفاهية سكان وزوار المدينة، والتي تأتي دائما في مقدمة أولوياتها. وترحب الإمارة بضيوفها من كافة أنحاء العالم خلال العام الجديد وسط أجواء آمنة".

من جهته، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لـمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "نجحت دبي في ترسيخ مكانتها كوجهة رائدة للفعاليات والمهرجانات العالمية، ولعب مهرجان دبي للتسوّق، الفعالية السنوية الأبرز من بين أكثر من 15 مهرجاناً وفعالية تسويقية تنظمها دبي، دوراً رئيسياً في تعزيز هذه الصورة والمكانة. وخلال مسيرة المهرجان على مدار 26 دورة، حافظنا على التزامنا بتقديم أفضل العروض والأنشطة والتجارب للزوار والمقيمين، مما ساهم في تعزيز مكانة دبي كأفضل وجهات الترفيه والتسوّق على مستوى العالم. وتأتي أغنية يا سلام يا دبي للاحتفال بماضي وحاضر ومستقبل المدينة، حيث يسعدنا إطلاق أغنية تعكس كافة مقومات الإمارة الشهيرة، في الوقت الأمثل خلال احتفالات رأس السنة الجديدة وبالتزامن مع أبرز فعاليات التجزئة والترفيه في دبي".

وقال الفنان راشد الماجد: "يسعدني ويشرفني أن أكون جزءاً من مسيرة نجاح مهرجان دبي للتسوق منذ بدايته قبل 26 عاماً، حيث كانت البداية مع أغنية دبي دانة الدنيا في عام 1996 ثم اغنية دبي كوكب آخر في العام الماضي. واليوم، أعود بعمل فني جديد للاحتفاء بدبي، هذه المدينة الساحرة التي أصبحت مقصداً للزوار من مختلف أنحاء العالم. ويعكس التعاون مع الفنان العالمي RedOne للخروج بهذا العمل الرائع، التنوع الثقافي الذي تتميز به دبي وقدرتها على التقريب بين البشر من مختلف أنحاء العالم، وهذا هو سر النجاح والإنجازات المستمرة التي تحققها المدينة".

ومن جانبه، قال RedOne: "إني سعيد بالتعاون مع دبي للسياحة لطرح هذه الأغنية الجديدة التي تجمع بين أغنيتين سابقتين هما دبي دانة الدنيا، ودبي كوكب آخر للفنان المميز راشد الماجد، كما أنني أتطلع لأن يحظى هذا العمل الفني الرائع بإعجاب الجمهور في كل مكان".  

تجدر الإشارة إلى أن شركة Platinum Records تتولى توزيع وتسويق أغنية (يا سلام يا دبي).