الاثنين، 15 فبراير 2021

طبيب الأسنان مصطفى أسامة : “هوليود سمايل” هدفها تجميل الأسنان وهؤلاء نجوم عيادتي

 


قال طبيب الأسنان مصطفى اسامة، إن هوليود سمايل أو ابتسامة هوليود هي آخر ما توصل إليه عالم طب الأسنان من خلال استخدام الطرق والتقنيات الحديثة بهدف الحصول على أسنان ناصعة البياض وابتسامه تتناسب مع كل شخصية، ويحرص العديد من النجوم حاليا على أن يحصلوا على هذه الابتسامة ناصعة البياض، وهو ما يؤكده طبيب الأسنان مصطفى أسامة في حواره مع "حياة جميلة"، كما يكشف عن تكلفة الحصول على هذه الابتسامة، وأنواعها المختلفة، وأضرارها، وما إذا كان لها ألوان مختلفة أم لا، والنجوم الذين يتعامل معهم.

وأضاف أن هوليود سمايل هي ليست منتج معين، ولكنها ببساطة إحدى الطرق الحديثة في تجميل الأسنان، يستخدم فيها عدسات يتم لصقها على الأسنان الطبيعية بدون برد للأسنان، وليس لها أي أثار جانبية.

وتابع أن هناك عدة طرق للحصول على ابتسامة النجوم، بداية من طربوش الاسنان، أو الكراون، أو عدسات الأسنان الحديثة التي تلصق على الأسنان الطبيعية، وتختلف تكلفتها من حيث التقنية المستخدمة، ففي مصر تتراوح تكلفتها من 10 إلى 25 ألف جنية، وفى الخارج تكون تكلفتها أعلى حيث تصل في أمريكا إلى 200 ألف جنية، وفي بعض الدول العربية تصل تكلفتها إلى 120 ألف جنية.

واردف، أن هناك ألوان أخرى مثل الأبيض الخفيف والذي يشبه لون الأسنان العادية، ولكننا نستخدم الأبيض الناصع بشكل أكبر، حيث أن الفئة الأغلب تقبل عليه، لأنهم يشاهدون أسنان نجوم السينما والمشاهير المفضلين لهم بابتسامتهم البيضاء لذلك يقتدون بهم.

وأوضح، أن أسنان الأطفال صعب الاهتمام بها، لذلك يجب أن نحافظ على أسنانهم منذ بداية أول سنة له، حيث نستعمل شاش نظيف أو قطعة من القطن المبللة لتنظيفها بعد كل وجبة، ومع بداية أن يصبح الطفل في عمر 3 سنوات نبدأ معه استخدام الفرشاة بدون معجون، وعند عمر 5 سنوات نبدأ في تعليمه استخدام الفرشاة والمعجون، ولا يجب أن تكتفى بالتنظيف فقط، بل يجب زيارة عيادة طبيب الأسنان كل فترة محددة.

وأشار إلى أنه بطبيعة عمله في مجال تجميل الأسنان، تعامل مع العديد من النجوم فمنهم من يأتي لعلاج الأسنان وصحتها وبعضهم لتجميل أسنانهم، ومنهم إدوارد، أحمد فلوكس، المخرج رامي إمام، آيه سماحة، وملكة جمال مصر خلود عز، وبعض نجوم الرياضة مثل الكابتن أحمد حسن وابنائه، وغيرهم.