تكريم 7 إماراتيات وعربيات بجائزة "بصمة قائدة" بالفجيرة

 


أخبار المشاهير : 

تزامناً مع الانطلاق الرسمي لاحتفالات الإمارات بـ "عام الخمسين"، نظمت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال ومقره لبنان، مساء أمس الثلاثاء، حفل جائزة "بصمة قائدة" في دورتها الثالثة لعام 2021، تحت شعار "المرأة طموح وإشراقة للخمسين".

حضر الحفل، الذي أقيم في مقر الجمعية بالفجيرة، سعادة محمد علي الملا العضو الفخري في الجمعية، وسعادة خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتورة إيمان غصين رئيسة المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال، وعدد من المسؤولين والإعلاميين.

وتم منح الجائزة إلى سبع نساء إماراتيات وعربيات مقيمات على أرض الدولة، وهن: موزة مسعود المطروشي، وأمل الكعبي، وهيفاء الأمين، وبدرية الظنحاني، وناعمة الموح، وعذراء غازي، ومنى اللوغاني، وذلك تقديراً لدورهن الريادي في مجتمع دولة الإمارات ومساهماتهن الفاعلة في مسيرة التنمية وبناء الأجيال، فضلاً عن جهودهن المشرفة ضمن خط الدفاع الأول في مواجهة جائحة كورونا.

وأشاد سعادة محمد علي الملا بالمكانة الرفيعة التي تحظى بها المرأة الإماراتية، بفضل دعم القيادة الرشيدة لنشاطاتها  في مختلف المجالات، لتكون عنصراً فاعلاً ورائداً في عملية البناء والتنمية، مثمناً الدور الذي تقوم به جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالشراكة مع المجلس الإنمائي العربي في دعم المرأة على الصعيدين المحلي والعربي.

ومن جهته، أوضح سعادة خالد الظنحاني أن حفل تكريم الفائزات بجائزة "بصمة قائدة" جاء باكورة فعاليات الجمعية في "عام الخمسين" الذي انطلقت فعالياته رسمياً أمس الأحد احتفاءً بالذكرى الـ 50 لتأسيس دولة الإمارات، مشيراً أن "الفجيرة الثقافية" على استعداد تام لإطلاق مبادرات إبداعية خلاقة تتوافق مع المرحلة المقبلة التي تتطلب العمل برؤية استشرافية طموحة تستند إلى المنجزات التي حققتها الدولة وتستشرف المستقبل للوصول بالإمارات إلى الريادة العالمية في كافة المجالات.

وأكد الظنحاني أهمية المبادرات التي تطلقها دولة الإمارات في بناء قدرات المرأة وإنجازاتها المتحققة في مختلف قطاعات وميادين الحياة، لتكون نموذجاً مشرفاً في كل المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

من ناحيتها، أشارت الدكتورة إيمان غصين إلى النجاح الكبير الذي حققته المرأة الإماراتية على المستوى الخليجي والعربي والدولي بدعم من القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، موضحة أن جائزة "بصمة قائدة" تهدف إلى تكريم رائدات بارزات ونساء قياديات في الوطن العربي؛ للإشادة بإنجازاتهن وتعزيز مسيرتهن في شتى مجالات التنمية وبناء الإنسان.

وتوجهت الفائزات بالجائزة بالشكر إلى القيادة الرشيدة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" على دعمها اللامحدود لمسيرة المرأة الإماراتية والعربية ‏وتمكينها في جميع المجالات، مؤكدات على استمرارهن في بذل المزيد من العطاء من أجل المساهمة في تحقيق التنمية وبناء المجتمعات وإعداد أجيال المستقبل.