التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الجمعية المغربية الكنارية للفن بلا حدود تحصد نجاحاتها الوطنية والثقافية

  


أخبار المشاهير : 
تستعد الجمعية المغربية الكنارية للفن بلا حدود، لتنظيم النسخة الرابعة من مهرجان "ما بين الثقافتين"، والذي يعنى بإبراز الثقافة المغربية والكنارية، حيث يواصل المشرفون على هذه التظاهرة عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع أبرز نجوم الأغنية المغربية، وينتظر أن تكون الدورة الرابعة دورة استثنائية وستحظى بتغطية إعلامية مغربية، عربية ودولية.

وكانت جزيرة فويرتيفنتورا قذ احتضنت الدورة الثالثة، شهر ماي الماضي، والتي نظمتها الجمعية بشراكة ودعم من بلدية  pajara وعرف حضور العديد من الأسماء الفنية التي تمثل مختلف الألوان الموسيقية التراثية المغربية، إلى جانب مجموعات غنائية تمثل الثقافة الكنارية.


وهكذا عرف الحفل الذي احتضنه فندق ريو كالما، مشاركة الفنان ياسر عماد، سعيد الصنهاجي، الفنانة الشابة سادين، عبدو الوزاني والفنان عبد العالي الصحراوي، وكان من تقديم الكاتبة العامة للجمعية ثريا بلغازي والإعلامي عماد النتيفي، وعرف إقبالا كبيرا من قبل الجالية المغربية المقيمة بجزر الكناري إضافة إلى فئة عريضة من المهتمين بالتراثين المغربي والكناري.


ولم يقتصر الإقبال على الجمهور فقط، بل عرف حضور رؤساء وممثلي مجموعة من الأحزاب السياسية الكنارية، الذين استمتعوا بفقرات غنائية وفنية متميزة، عرفت إدماج مختلف الألوان الموسيقية المغربية إلى جانب اللون الموسيقي الكناري، الشيء الذي حقق تفاعلا كبيرا بين الحضور، كما رفعت الأعلام المغربية من طرف الجالية المغربية وممثلي الأحزاب بجزر الكناري خلال أداء أغنيتي "صوت الحسن ينادي" و"العيون عينيا".


وكشف رئيس الجمعية المغربية الكنارية للفن بلا حدود "ياسر عماد"، في تصريح صحفي، أنه فوجئ بعدد الاتصالات التي تلقاها عقب نجاح الحفل، حيث طلب منه تنظيم النسخة المقبلة في عدة جزر، مضيفا أن نجاح هذه النسخة من المهرجان يعد دعما لبذل المزيد من المجهودات لأجل إنجاز النسخة المقبلة في ظروف أفضل، والسير دائما في طريق خدمة الوطن والحث على التشبث بثوابت الوطن وزرع ثقافة الانتماء والوطنية إلى مختلف الأجيال.

تجدر الإشارة إلى أن ثريا بلغازي الكاتبة العامة للجمعية، لها دور كبير في إنجاح هذه التظاهرة الفنية الكبرى حيث ساهمت في إنجاح هذه الدورة كسابقاتها، خاصة على المستوى التنظيمي وظلت وفية دائما لدعم جل التظاهرات المنظمة من قبل الجمعية.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محي بدراوي يوقع عقد شراكة مع مصانع corn العالمية

  أخبار المشاهير : وقع رجل الاعمل محي بدراوي رئيس مؤسسة البدراوي للتوكيلات التجارية، عقد شراكة مع رجل الاعمال محمد مهاب وكيل corn العالمية في الشرق الاوسط وافريقيا ، وبحضور المجموعة الصينية ويمثلها مستر شان  احد اكبر رجال الاعمال الصينيين Corn العالمية هي الشركة الاولي في العالم في صناعة كبلات واسلاك الاتصالات والسماعات الاير بود والباور بنك  وسماعات الهاند فري  وشواحن الهواتف  ويذكر ان مصنع corn هو احد اكبر  المصانع المعتمدة دولية من كبار مصنعي الهواتف مثل سامسونج وابل و هواوي و لينوفو و تشاومي.

سعيد المفتاحي يحصل على دبلوم أكاديمية الفنون بباريس

  توج المجتمع الأكاديمي للتربية والفنون بباريس، أمس السبت، منشد وسفير الملحون، الفنان سعيد المفتاحي، بمنحه دبلوم الأكاديمية وتوشيح مساره الفني بالميدالية الفضية، وكتاب جميل خاص بإنتاجاته الفنية. وقد تم تتويج سعيد المفتاحي في احتفال احتضنته  قاعة الأوبيرا يومه السبت 14 أكتوبر الجاري، إلى جانب مبدعين في الشعر، والقصة، والرسم التشكيلي، ومؤلفين موسيقيين من مختلف بقاع العالم على ما قدموه من عطاء وتفان في سبيل نشر الابداع الانساني الراقي، كحامل لقيم السلم والمحبة والحوار بين الثقافات والشعوب. وتعتبر أكاديمية الفنون بباريس، مؤسسة ثقافية في فرنسا راعية للإبداع العالمي ومشجعة للفنون والآداب والعلوم.

بعد تعرضها للإعتداء.. هذه هي القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر

 القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر .. وهي تحتاج للحماية بعد  تهديدها بالقتل ؟!!  منذ فترة وجيزة كانت علاقة حب تجمع الفنانة قمر برجل الأعمال السوري عامر فوز شقيق سامر فوز صاحب شركة أمان والذي توقف في تركيا على أثر جريمة قتل مواطن مصري اوكراني الجنسية كان قد نصب عليه 15 مليون دولار أميركي . قمر التي سبق واختلفت مع عامر ووصل الخلاف بينهما للاعتداء عليها منذ 3 أشهر مما استدعى دخولها إلى المستشفى وكانت حالتها حرجة، والخلاف تطور بينهما ليصل الى مفترق طرق مسدودة ببنهما بعد ان هددها لاكثر مرة . أمس انتشر فيديو مصور من قبل أحد رواد مطعم " كابيتشينو " في منطقة إنطلياس ، تظهر الفنانة قمر بالفيديو وهي تشتم رجل الأعمال عامر فوز الذي كانت تربطه علاقة بقمر وتقول له ليعرف الجميع بأنك داعشي ، وما ان انتشر الفيديو على عدد كببر من الوسائل الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي بدأت التكهنات على أن قمر ضبطت عامر وبرفقته صبية وهذا الأمر استفزها ، لكن معلومات تؤكد عكس ذلك تماما ؛ وأن قمر دخلت إلى المقهى المذكور لم يكن بهدف الفتاة إطلاقا، إنما بهدف وضع حد للتهديدات المب