الخطوط الملكية المغربية تطلق خط الدار البيضاء – طنجة – جبل طارق


أخبار المشاهير :
أعلنت اليوم شركة 'جيبرالتار توريست بورد' Gibraltar TouristBoard عن إفتتاح خط جديد للخطوط الملكية المغربية تربط بين مدينة طنجة ومضيق جبل طارق، بحيث سيتم تفعيل هذا الخط الجديد ابتداءا من يوم الأحد 29 مارس 2015 لتوفير رحلة كل يوم خميس ويوم أحد.

وسيشكل هذا الخط الرابط بين طنجة وجبل طارق من بين أقصر الرحلات الجوية من خلال مدة لا تتجاوز 40 دقيقة. وسيتم تسخير طائرات من صنف ATR72-600من الجيل الجديد والتي تتوفر على قدرة استيعاب تصل حتى 70 مقعدا بالدرجة الاقتصادية ودرجة الأعمال.

ويمكن للمغاربة الذين يتوفرون على تأشيرة 'شنغن' زيارة جبل طارق انطلاقا من مدينة طنجة أو مدينة الدار البيضاء مع توقف بمدينة طنجة، لاكتشاف تراث هذه المنطقة الفريدة والتي ترتبط بإسم طارق ابن زياد.

وتتوفر منطقة جبل طارق، التي تشكل نقطة التقاء بين القارة الأوروبية والقارة الإفريقية، المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، على معالم تاريخية مذهلة كمغارة هرقل وبنايات تنتمي لحقبة العصور الوسطى وكذا برج التكريم الذي شُيّد في القرن الرابع عشر، علاوة عن حدائق نباتية ومتاحف وبنايات دينية. 

ويمكن للقاطنين بجبل طارق من السفر إلى حوالي مائة وجهة عبر العالم من خلال رحلات توفّرها الخطوط الملكية المغربية انطلاقا من مطار الدار البيضاء. وستحدّد مدة السفر بين الدار البيضاء وجبل طارق في ساعتين و25 دقيقة.


وبهذه المناسبة، صرّحت'هون سامنتا ساكرمانتو' وزيرة السياحة: '' يربط المغرب وجبل طارق علاقات جد قوية منذ قرون، بحيث سيعزز إطلاق هذا الخط الجديد هاته العلاقات، كما سيمكن المغاربة الذين يتوفرون على تأشيرة 'شنغن' من زيارة المدينة وأقربائهم وقضاء عطلة لا تتجاوز 21 يوم، وهي فترة كافية لاكتشاف جمال المنطقة ومآثرها التاريخية ومعالمها الثقافية.''