مازغان تستضيف الزي المصري في الدورة الرابعة لقفطان مازغان


أخبار المشاهير : هند شهيد

عقد مساء يوم أمس الأربعاء بمنتجع "مازاغان"،  ندوة صحفية توجت بحضور سفيرة القفطان المغربي لسنة  2015، المطربة المتألقة " فاطمة الزهراء العروسي"، ورئيسة جمعية الأيادي البيضاء للصناعة التقليدية، السيدة " غريبة الجوهري"، و"رجاء غانيمي" طبيبة  ورئيسة جمعية "أبوقراط" للتنمية، وكذا السيد "أحمد عبد المطلب"، ممثل شركة "كروس أوفر".

حيث ثم الإعلان عن تنظيم الدورة الرابعة ل "قفطان مازاغان"، في الثامن من ماي الجاري، تحت شعار "الصناعة التقليدية في خدمة السياحة المغربية"، ذلك بهدف العمل على الرفع من أوضاع الصناعة التقليدية في خدمة الصناعة السياحية ككل، وكذا خدمة موروثنا الثقافي المغربي الأصيل والمحافظة عليه ، ناهيك عن تحفيز الصانع المغربي التقليدي، والزيادة من تفاعلاته الإبداعية الرائعة، وذلك طبقا لما جاء عللى لسان السيدة غريبة الجوهري.

كما أعرب السيد أحمد عبد المطلب، عن مدى سعادته، لإختيار مصر الشقيقة كضيفة شرف لهذه الدورة الفريدة من نوعها، نظرا لتمركزها الإيجابي في الميدان، كما أكد من جهته عن إحتضان منتجع "مازاغان"، لمعرض يعرف بالصناعة التقليدية المصرية، يهدف إلى التعرف أكثر عن الثقافة المصرية، والصناعة الفرعونية، دائما في إطار توطيد العلاقات وإرساخ الخبرات.

فيما نوهت المطربة فاطمة الزهراء العروسي، عن سعادتها العارمة كونها حاملة للقب "سفيرة للقفطان المغربي"، وكذا مساهمتها في جمعية الأيادي البيضاء، لصالح الصانع التقليدي المغربي.

وركزت الدكتورة رجاء غانيمي في تدخلها، على ضرورة و أهمية النهوض بالجانب الصحي للحرفي خاصة عند مزاولته للحرفة، وكذا على وجوب توعيته بالأخطار التي من المتوقع أن تلحق به، وتحسين أنماط عمله.

والجدير بالذكر، ستتميز هذه الدورة بعرض لآخر المستجدات الإبداعية، لمجموعة من المصممين للقفطان المغربي الأصيل، على رأسهم: سميرة حدوشي، لحسين أيت المهدي، سهام الهبطي، مروة البغدادي، رشيد المسناوي، غريبة الجوهري، حنان فرج، حسن بوشيخي، نوال الغزاوي، وأمين مرشد.