فيلم "إحباط" لمحمد إسماعيل في القاعات الوطنية انطلاقا من 28 نونبر


تشرع القاعات الوطنية في عرض الشريط السينمائي المغربي الجديد"إحباط"  للمخرج محمد إسماعيل انطلاقا من 28 نونبر الجاري، وسيحتضن المركب السينمائي ميكاراما بالدار البيضاء العرض ما قبل الأول للفيلم بحضور وسائل الإعلام الوطنية وذلك يوم الخميس 22 نونبر على الساعة السابعة والنصف مساءا.
ويعالج فيلم "إحباط"، الفائز بالجائزة الكبرى لمهرجان فاس لسينما المدينة، وجائزة الجمهور خلال مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط  في دورته 22، وجائزة ثاني أحسن دور رجالي لفهد بنشمسي في الدورة 17 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، مواضيع اجتماعية وأخلاقية من قبيل العنف بين الأزواج والتفسخ الأخلاقي والتشرد العائلي.
ويحكي الشريط قصة المهندس المعماري أمين (عمر لطفي)، الشاب الوسيم والمتألق في حياته المهنية، ولكنه يفتقد الثقة تماما في الجنس الآخر بسبب معاناته القاسية في طفولته بين أب مدمن وضعيف الشخصية وزوجة أب خائنة ومتسلطة، قبل أن تتغير حياته بعد تعرفه على الراقصة ليلى (فرح الفاسي)، وإقباله على التعافي لدى طبيبة نفسية.
شخّص أدوار الفيلم (90 دقيقة) كل من فرح الفاسي وعمر لطفي وفهد بنشمسي ومراد إسماعيل وفاطمة هراندي (راوية)، وكريم السعيدي، وصلاح ديزان، وأحلام الزعيمي،و ابتسام مستتر في أول ظهور لها أمام الكاميرا.
وكعادته، يطرح محمد إسماعيل في فيلمه الجديد مواضيع ذات حمولة اجتماعية ونفسية،على غرار ما ناقشه في أعماله السابقة مثال"وبعد" الذي عالج موضوع الهجرة غير الشرعية، محققا أكبر نسبة مشاهدة في تاريخ السينما المغربية وصلت مليون وماتي ألف مشاهدة،و"وداعا الأمهات" الذي تناول موضوع هجرة اليهود من المغرب، و"أولاد البلاد" الذي عالج بجرأة فنية الإتجار الدولي في المخدرات.