البرلمانية إبتسام عزاوي تدق ناقوس الخطر بخصوص الاطر الطبية المعرضة لكوفيد

 


أخبار المشاهير : 

وجهت النائبة البرلمانية الشابة إبتسام عزاوي سؤالا كتابيا موجها للسيد وزير الصحة حول موضوع حماية الاطر الصحية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد

فلقد بلغ العدد الإجمالي للمرضين وتقنيي الصحة المصابين بفيروس كورونا المستجد 825 مصابا إلى حدود يوم 18 أكتوبر الجاري، وذلك وفقا لمعطيات حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، حيث أصيب ما يزيد عن 200 ممرض وتقني داخل المستشفيات الوطنية والمراكز الصحية في غضون أسبوعين فقط؛ وهو الأمر الذي يجعل المنظومة الصحية، التي تعاني أساسا من نقص حاد في مواردها البشرية، في وضع جد حرج. 

وإذ نعبر عن اعتزازنا الكبير بالمجهودات والتضحيات الجسام التي بذلها أصحاب الوزرة البيضاء من  أجل تقديم كل الخدمات الطبية الضرورية لمرضى كوفيد رغم غياب تحفيزات حقيقية، ناهيك عن حرمانهم من الاستفادة من الرخص الإدارية السنوية والعطل الدينية كما العطلة الصيفية، فإننا نطالبكم بتوجيه عناية خاصة، والتفعيل الجدي والسريع لحوافز مادية محترمة للأطباء وأطر التمريض والصحة المعبؤون لمواجهة هذا الوباء اللعين.

وفي هذا السياق، تسائل البرلمانية الشابة إبتسام عزاوي السيد الوزير حول:

- عدد الأطباء وأطر التمريض والصحة الذين أصيبوا بفيروس كورونا خلال مزاولة عملهم؟ ومعرفة أسماء المراكز الصحية والمدن التي ينتمون إليها؟ 

- الاستراتيجية المعتمدة من طرف الوزارة لتجاوز هذه الوضعية وحماية الأطر الصحية والعناية بهم؟