التخطي إلى المحتوى الرئيسي

لجنة التحكيم بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية تعقد اجتماعها الأول لتقييم الأعمال التطوعية.

 الاحتفال في 24 مارس 2021 بمقر جامعة الدول العربية، ومجموع قيمة الجوائز 180 ألف دولار أمريكي.


أخبار المشاهير : 

عقدت لجنة التحكيم بقلادة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل عمل تطوعي على مستوى العالم، اجتماعها الأول لتوزيع مهامها والتنسيق ومناقشة آلية العمل على فرز المشاركات بالقلادة، بعد أعلنت اللجنة سابقاً انتهاء مدة استقبال المشاركات بتاريخ 15 نوفمبر ووصول عدد المشاركات لـ 354 مشروع تطوعي من بـ 41 دولة عربية وأجنبية.

حيث بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس لجنة التحكيم للقلادة الدكتور فالح الرويلي وبحضور الأستاذ عـبدالرزاق المريـسي المنسق العام للقلادة - أمين عام الاتحاد العربي للتطوع والأستاذ علي بوهزاع رئيس لجنة التسجيل في القلادة، بحضور أعضاء لجنة التحكيم والتالية أسمائهم جميعاً:

- أ.  سامية حسين مستشارة الاتحاد العربي للتطوع

- د. غادة ذياب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان

- د. خالد العزب رئيس مؤسسة التنوير للتنمية

-د. عبد الله الباطش- جمهورية مصر العربية

- د. فيصل المناور– ممثل المعهد العربي للتخطيط

- د. عبدالقادر الخصاصي ممثل الاتحاد من أجل المتوسط

- أ. كريم شريدة ممثل برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين

وتطرق رئيس لجنة التحكيم الدكتور فالح الرويلي لمناقشة آلية التحكيم وفقاً للشروط العامة ووفقاً لمجالات القلادة وأن اللجنة ستعمل بكل دقة وشفافية في تقييم الأعمال التطوعية كما جرت في النسخ السابقة. وبين أن الأعمال التطوعية المقدمة شملت جميع المجالات لهذا العام هي «مجال التعليم، مجال الصحة، مجال التمكين الاقتصادي، مجال التراث والثقافة والفنون، مجال المياه والبيئة، مجال التسويق والإعلام المجتمعي»، ومن كل الفئات المستهدفة من منظمات المجتمع المدني الأهلية، والمبادرات والفرق التطوعية المرخصة من جهة الاختصاص بكل دولة والمؤسسات الخاصة والشركات التجارية، مشيراَ إلى كل مجال سيكرم بجائزة تقدر بـ30 ألف دولار أمريكي، بإجمالي 180 ألف دولار لجميع المجالات.

وأن المشاركة هذا العام في القلادة والإقبال الكبير رغم ظروف جائحة كورونا تعتبر ناجحة لأنها جاءت إيماناً من المشاركين بأهمية العمل التطوعي ودورهم بخدمة المجتمع وتطوره والرقي به، واستشعارهم بالمسؤولية تجاه أوطانهم. مهما كانت الظروف، مقدماٌ الشكر التقدير لجميع المشاركين. 

وأكد أن جميع المشاركين والمهتمين بالعمل التطوعي وتنمية المجتمعات يعدون أنموذجاً للإنسان الناجح والمبادر والمستشعر بالمسؤولية تجاه مجتمعه، وأنهم فخراً لأوطانهم وأهلهم لما يقومون به من جهود كبيره تجاه بلدانهم، وإن المسابقة والتقييم للمشاركات تأتي لتحفيز الشباب للإبداع والابتكار وإبراز دورهم وتحفيزهم على العطاء والتنافس.

الجدير بالذكر أن مسابقة قلادة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل عمل تطوعي بنسختها الثالثة ينظمها الاتحاد العربي للتطوع ومؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية برعاية جامعة الدول العربية، وسيتم تكريم الفائزين بالـ 24 من مارس لعام 2021م بمقر جامعة الدول العربية بمصر.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محي بدراوي يوقع عقد شراكة مع مصانع corn العالمية

  أخبار المشاهير : وقع رجل الاعمل محي بدراوي رئيس مؤسسة البدراوي للتوكيلات التجارية، عقد شراكة مع رجل الاعمال محمد مهاب وكيل corn العالمية في الشرق الاوسط وافريقيا ، وبحضور المجموعة الصينية ويمثلها مستر شان  احد اكبر رجال الاعمال الصينيين Corn العالمية هي الشركة الاولي في العالم في صناعة كبلات واسلاك الاتصالات والسماعات الاير بود والباور بنك  وسماعات الهاند فري  وشواحن الهواتف  ويذكر ان مصنع corn هو احد اكبر  المصانع المعتمدة دولية من كبار مصنعي الهواتف مثل سامسونج وابل و هواوي و لينوفو و تشاومي.

سعيد المفتاحي يحصل على دبلوم أكاديمية الفنون بباريس

  توج المجتمع الأكاديمي للتربية والفنون بباريس، أمس السبت، منشد وسفير الملحون، الفنان سعيد المفتاحي، بمنحه دبلوم الأكاديمية وتوشيح مساره الفني بالميدالية الفضية، وكتاب جميل خاص بإنتاجاته الفنية. وقد تم تتويج سعيد المفتاحي في احتفال احتضنته  قاعة الأوبيرا يومه السبت 14 أكتوبر الجاري، إلى جانب مبدعين في الشعر، والقصة، والرسم التشكيلي، ومؤلفين موسيقيين من مختلف بقاع العالم على ما قدموه من عطاء وتفان في سبيل نشر الابداع الانساني الراقي، كحامل لقيم السلم والمحبة والحوار بين الثقافات والشعوب. وتعتبر أكاديمية الفنون بباريس، مؤسسة ثقافية في فرنسا راعية للإبداع العالمي ومشجعة للفنون والآداب والعلوم.

بعد تعرضها للإعتداء.. هذه هي القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر

 القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر .. وهي تحتاج للحماية بعد  تهديدها بالقتل ؟!!  منذ فترة وجيزة كانت علاقة حب تجمع الفنانة قمر برجل الأعمال السوري عامر فوز شقيق سامر فوز صاحب شركة أمان والذي توقف في تركيا على أثر جريمة قتل مواطن مصري اوكراني الجنسية كان قد نصب عليه 15 مليون دولار أميركي . قمر التي سبق واختلفت مع عامر ووصل الخلاف بينهما للاعتداء عليها منذ 3 أشهر مما استدعى دخولها إلى المستشفى وكانت حالتها حرجة، والخلاف تطور بينهما ليصل الى مفترق طرق مسدودة ببنهما بعد ان هددها لاكثر مرة . أمس انتشر فيديو مصور من قبل أحد رواد مطعم " كابيتشينو " في منطقة إنطلياس ، تظهر الفنانة قمر بالفيديو وهي تشتم رجل الأعمال عامر فوز الذي كانت تربطه علاقة بقمر وتقول له ليعرف الجميع بأنك داعشي ، وما ان انتشر الفيديو على عدد كببر من الوسائل الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي بدأت التكهنات على أن قمر ضبطت عامر وبرفقته صبية وهذا الأمر استفزها ، لكن معلومات تؤكد عكس ذلك تماما ؛ وأن قمر دخلت إلى المقهى المذكور لم يكن بهدف الفتاة إطلاقا، إنما بهدف وضع حد للتهديدات المب