نائب حاكم الشارقة يشهد ختام الدورة 30 من أيام الشارقة المسرحية

 


أخبار المشاهير : 

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، شهد سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، حفل ختام الدورة 30 من أيام الشارقة المسرحية الذي أقيم مساء اليوم الجمعة بقصر الثقافة.

وكانت فعاليات الحفل قد بدأت بتقرير لجنة التحكيم قدمه الدكتور جبار جودي قدم في مستهلها جزيل شكره وامتنانه لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على رعايته لفعاليات أيام الشارقة المسرحية وعلى ما يوليه من دعم كبير للمسرح والمسرحيين.

وأشادت اللجنة بالعروض المسرحية التي تنافست في أيام الشارقة المسرحية في دورتها 30 على مدار 7 أيام، وما صاحب هذه العروض من برامج وندوات نقدية كان لها الأثر في خدمة المسرح والمسرحيين وقضاياه المختلفة.

وكرم سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي الفائزين بجوائز أيام الشارقة المسرحية في دورتها ال 30، حيث نالت مسرحية «سيمفونية الموت والحياة» لمسرح الشارقة الوطني جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل.

وفاز الفنان محمد العامري بجائزة أفضل إخراج مسرحي عن مسرحية «سيمفونية الموت والحياة»، بينما ذهبت جائزة أفضل تأليف مسرحي للكاتب اسماعيل عبدالله عن مسرحية “سيمفونية الموت والحياة”.

وحصل على جائزة أفضل ممثل دور أول الفنان حميد فارس عن دوره في مسرحية “ليلة مقتل العنكبوت”، وفازت بجائزة أفضل ممثلة دور أول الفنانة ريم الفيصل عن دورها في مسرحية ” أين عقلي ياقلب”.

وحصل الفنان محمود القطان على جائزة أفضل ممثل دور ثانٍ عن مسرحية «أشياء لا تصلح للاستهلاك الآدمي»، بينما حصلت الفنانة نساء حيدر المازمي على جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ عن دورها في مسرحية “ليلة مقتل العنكبوت”.

ونال جائزة أفضل ممثل واعد الفنان عبدالله خالد المهيري عن مسرحية “أشياء لا تصلح للاستهلاك الآدمي”، بينما فازت الفنانة سارة حيدر المازمي بجائزة أفضل ممثلة واعدة عن دورها في مسرحية “ليلة مقتل العنكبوت”.

وفاز بجائزة أفضل ديكور الفنان وليد عمران عن مسرحية «سيمفونية الموت والحياة»، فيما فاز بجائزة أفضل إضاءة الفنان حميد العسيري عن مسرحية ليلة مقتل العنكبوت، وأفضل مؤثرات صوتية وموسيقية فاز بها ابراهيم الأميري عن مسرحية «سيمفونية الموت والحياة»، بينما حصلت نصرة المعمري على جائزة أفضل مكياج مسرحية ليلة مقتل العنكبوت، وفاز بجائزة أفضل أزياء الفنان حسن رجب عن مسرحية “أشياء لا تصلح للاستهلاك الآدمي”.