أطفال الشارقة تتأهل للمسابقة العالمية للروبوت VEX IQ بأمريكا

 


أخبار المشاهير : 

تأهلت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين للمسابقة العالمية (VEX IQ) والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية مطلع شهر مايو المقبل؛ جاء ذلك بعد أن أحرز الأطفال المشاركين على نتائج متقدمة في التصفيات الأولية للمسابقة التي أقيمت يوم السبت الموافق 5/3/2022 في مركز الطفل بالرقة بتنظيم من أطفال الشارقة ومركز STEMA للتدريب والتطوير.

 شارك في التصفيات 6 فرق من أطفال الشارقة وفريق من مركز STEMA  بحضور جمهور من الأطفال وأولياء أمورهم ومجموعة من المدارس الخاصة بإمارة الشارقة.

وجاءت نتائج الفرق الفائزة في البطولة كالتالي: أحرز فريق (A) من أطفال الشارقة جائزة أفضل فريق في العمل الجماعي مشاركة مع فريق C)) من مركز STEMA، بينما حاز فريق (D) من أطفال الشارقة على جائزة أفضل تصميم ضمن الروبوتات المشاركة وأحرز فريق (C) من مركز STEMA جائزة الفريق المتميز في البطولة.

الجدير بالذكر أن نظام البطولة اعتمد على مجموعة من المعايير حيث خاضت الفرق المشاركة تحديات جماعية و فردية لقياس مستوى مهارات الفرق وجمع النقاط إضافة إلى إتمام الفرق المشاركة الكتاب الهندسي الذي يوضح خطوات التصميم الهندسي لبناء الروبوت وشرحها للجنة التحكيم.


ومن جانب آخر كرمت عائشة علي الكعبي – مدير أطفال الشارقة بالإنابة الفرق الفائزة في البطولة يرافقها كل من الدكتور أحمد الجندي رئيس لجنة التحكيم من الجامعة الكندية، و آلاء الشروف مدير مركز STEMA للتدريب والتطوير.

وفي هذا الصدد صرحت عائشة علي الكعبي – مدير أطفال الشارقة بالإنابة قائلة: " سعداء بالنتائج المتقدمة التي أحرزها أطفال المراكز؛ وماهي إلا نتيجة للخطط المدروسة التي تساهم في تهيئتهم للمشاركة في مختلف المسابقات والبطولات؛ من خلال البرامج والتدريبات التي يتم تقديمها وفق أعلى المعايير وعلى أيدي مختصين؛ حيث استعدت أطفال الشارقة لهذه البطولة ببرنامج تدريبي تعلم من خلاله المنتسبين على مهارات متعددة في كيفية بناء وتصميم الروبوتات وطرق التحكم فيها؛ بالإضافة إلى أساسيات البرمجة ومهارات العمل الجماعي ومواجهة التحديات ".