حلم الطفولة تحول إلى واقع.. رحلة الصحفية رهف عمار

 


قبل أن تفكر كيف تعمل بذكاء عليك أن تفكر كيف تعمل بجد.
عبارات كانت تجسدها الشابة الصحفية رهف عمار من مدينة طرطوس مواليد 7_11_1995،خريجة  معهد تقني  زراعي، ومعهد خاص لغة انكليزية، وطالبة إدارة مشاريع صغيرة.

تعمل  بمجال الإعلام وكتابة المحتوى من حوالي الخمس سنوات
كانت بدايتها من خلال الصحافة الفنية ، بعدها استطاعت ان  تتمكن من كتابة التقارير الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والخدمية وتوسعت بمجال الصحافة أكثر من خلال عدة مواقع منها ” بانوراما سورية، بانوراما طرطوس، أرض المشاهير، المشهد، مدونة وطن، شام تايمز”.

لدى رهف عدة شهادات إعلام..وكونت خبرتها الأساسية بواسطة تمكنها  في الكتابة واستخدام اللغة، ومتابعة دروس أونلاين عبر اليوتيوب، وقراءة كتب تتحدث عن الإعلام وطريقة التعامل معه.
كما كانت رهف تكتب محتوى عن قضايا تخص المرأة، ومقالات عن الثقافة السورية.

بالإضافة إلى عملها في مجال التسويق الإلكتروني وإدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعمل لدى عدة شركات في إدارة صفحاتها عبر السوشل ميديا وكتابة المحتوى الإعلاني لهم.

تقول الصحفية رهف عمار دوماً الحياة مغامرة جريئة فلماذا لا نعيشها بكل تفاصيلها، وهذا التفكير دفعها لإنشاء مجلة الكترونية خاصة بها باسم “شبابيك” حيث أخذت مجلة شبابيك شهرة واسعة في وقت قصير نظراً للتقنية الحرفية التي يعملون بها فريق المجلة، والمصداقية والمعلومات الدقيقة التي يبحثون عنها من مصدرها المباشر بإشراف رئيسة التحرير “رهف عمار”

في الختام لا بد من القول بأن المرأة العربية مثال يحتزا به في النجاح وتحقيق الطموح وترك أثر إيجابي في المجتمع.