آخر أخبار مشاهير أولا بأول

Disqus Shortname

test

الأحد، 8 أكتوبر 2023

الهيئة العربية للمسرح ورسالة نضال الأشقر في اليوم العربي للمسرح للعام 2024

 

                 


    

قررت الهيئة العربية للمسرح اختيار إحدى أهرامات خشبة المسرح اللبناني الفنانة  " نضال الأشقر " لتولي مهمة كتابة "رسالة اليوم العربي للمسرح" للعام 2024 .حيث ستكون رائدة خشبة  أبي الفنون اللبناني، هي صاحبة القلم الذي سيخط مضامين رسالة اليوم  العربي للمسرح ، وهي من سيلقيها في العاشر  من شهر يناير من العام المقبل، وذلك أثناء افتتاح فعاليات الدورة 14 من مهرجان المسرح العربي في العاصمة العراقية بغداد.


ويأتي اختيار الفنانة نضال لهذا الحدث السنوي غير المعهود في كل نسخة ، وفق تصريحات إسماعيل عبد الله الامين العام للهيئة العربية للمسرح الى ما تمثله نضال الأشقر من حمولة  فنية وقيمة إبداعية ومكانة رمزية رفيعة داخل خارطة المسرح العربي عامة ، وحضور قوي بالمسرح اللبناني خاصة. بالإضافة إلى دورها المتفرد في ترسيخ مقومات الصورة الراقية لسيدات المسرح العربي ، والإصرار على إبراز الخصوصيات الفكرية والثقافية والأدبية والإبداعية والجمالية التي تنطبع بها فنانات المسرح العربي.


الى جانب إيمانها الراسخ بالرسالة الرفيعة والنبيلة للأهداف السامية التي تطلع بها الهيئة العربية للمسرح ، سيما في الرقعة الجغرافية ذات الصلة بالعالم العربي بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  الذي جعل من محطة " رسالة اليوم العربي للمسرح " منذ العام 2008 منارة ومنصة سنوية لاختيار رائدات ورواد المسرح العربي لتولي مهمة كتابة "رسالة" في اليوم العربي للمسرح من كل عام ، تكون نبراسا وخارطة طريق لاستشراف آفاق جديدة ومتجددة للمسرح بكل أبعاده الفنية والأدبية والإبداعية والفكرية.


الى ذلك يمكن القول إن اختيار الهيئة العربية للمسرح للفنانة اللبنانية الكبيرة نضال الأشقر لكتابة " الرسالة " للعام المقبل  2024 ،  يتعلق بمسار إبداعي فني ، حافل بالإنجازات المسرحية على عدة  مستويات. وربرطوار  زاخر بالعطاءات الفنية والأدبية الراقية والهادفة. ما يجعل رسالة اليوم العربي للمسرح  العام المقبل رسالة متميزة  بكل  المقاييس ، لما يمكن أن تنطوي عليه من أفكار ونظريات وتوجيهات تنهل من قاموس مؤطر بمقومات خبرة فنية واسعة تتشابك فيها عدد من القيم والأدبيات والساطعة في سماء المسرح العربي بكل روافده الفنية والإبداعية والفكرية.ويذكر أن رسالة اليوم العربي للمسرح قد شهدت حضور اسماء عربية مهمة، يعقوب الشدراوي 2008، سميحة أيوب 2009، عز الدين المدني 2010، يوسف العاني 2011، سعاد عبد الله 2012، ثريا جبران 2013، الشيخ الدكتور سلطان القاسمي 2014، يوسف عايدابي 2015، زيناتي قدسية 2016، حاتم السيد 2017، فرحان بلبل 2018، سيد أحمد أقومي 2019، خليفة العريفي، 2020، اسماعيل عبد الله باسم الهيئة 2021، رفيق علي أحمد 2022، جواد الأسدي 2023.

Post Top Ad

Your Ad Spot

الصفحات