القائمة الرئيسية

الصفحات

افتتاح النسخة الثالثة للملتقى الوطني للتُفاح بميدلت


 أشرف، يومه الثلاثاء، رضوان عراش الكاتب العام لوزارة الفلاحة، برفقة المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت، على افتتاح الملتقى الوطني للتفاح بميدلت في نسخته الثالثة، تحت شعار “إستراتيجية الجيل الأخضر: آفاق جديدة لتنمية سلسلة التفاح”.

ووجد، الكاتب العام لوزارة الفلاحة في استقباله باشا مدينة ميدلت، ورئيس المجلس الجماعي، وعدد من المسؤولين والمنتخبين، حيث قصّ الوفد شريط افتتاح نسخة هذه السنة التي تروم إلى تشجيع المبادرات المقاولاتية لدى الشباب والتعاونيات، وتحسين الإنتاجية وتعزيز تثمين المنتج وتحسين قنوات التوزيع والتسويق.

ويروم الملتقى الوطني للتفاح خلق منصة سنوية للقاء والتواصل بين مختلف الفاعلين والمسؤولين عن زراعة وإنتاج وتثمين وتسويق التفاح، كما يهدف إلى تعزيز دور التعاونيات والجمعيات الفلاحية وتنمية قدراتها، وكذا مواكبة المنتجين الصغار وتعزيز دورهم في تطوير الاقتصاد الاجتماعي بالمنطقة، من خلال تطوير الشراكات بين مختلف المتدخلين والمسؤولين عن القطاع.

جدير بالذكر أن هذا الملتقى الوطني تحتضنه مدينة ميدلت، في الفترة الممتدة من 10 إلى 14 أكتوبر الجاري، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بشراكة مع عمالة إقليم ميدلت.

التنقل السريع