التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"من الزواج المبكر إلى الفن: رحلة سمير المبتغي الفقير (بليكسيم)"


أخبار المشاهير : 

 نشأ سمير في أسرة مغربية محافظة، بالديار البلجيكية حيث تابع تعليمه ودراسته الأكاديمية في مجال الأعمال والتدبير ، وككل أسرة مغربية همها الأكبر تربية أبنائها على قيم المحبة والدين والتعايش ، أصرت على أن تزوجه في سن مبكر مباشرة بعد تأهله لسوق الشغل ، لتحمل المسؤولية في بداية شبابه ، فكان لزاما عليه أن يوفر ضروريات العيش الكريم ، لزوجته وأبنائه الأربعة ، لكن وبعد مضي عشرين سنة على هذا الزواج ، وقع الطلاق فكانت تلك نقطة تغيير في حياته ، حيث تفرغ للفن ، موجهة فيه خلاصة شحنات عاطفية قوية ، فكان أن اختار وعن قناعة مدرسة ” الراب ” ليعبر من خلالها وبإيقاعاتها الحماسية ، عن همومه الذاتية وقضايا الوطن العربي ، وهموم الانسان العربي المهاجر ، مبديا اهتماما خاصا بالآلام الانسانية ، وقضايا المرأة والطفولة ، وأوجاع الانسان المعاصر وأفراحه وأيضا وأعياده ، وطموحاته وتطلعاته ، فكان أن حضي بجمهور لابأس به من المعجبين والمتابعين حول العالم ،خاصة أنه يؤدي أغنياته بأربع لغات حية.

كما أنه من المشهود لهذا الفنان أنه مثابر مجتهد ، لايكل ولا يمل ، ولا يتوقف عند نقطة نجاح معينة ، بل هو في حال بحث دائم عن آفاق فنية أرحب ، محققا طفرة نوعية في مجال إبداعه ، سواء تعلق الأمر بالكلمة ، أو الصورة المعبرة ، أو مضمون الخطاب ، لذلك تعدى فكرة الأغاني المصورة ، انتقالا إلى مجال الفن السابع ، وهنا نذكر أنه قد قام بإنتاج فيلم من جزأين.

” خيوط الموت ” الجزء الأول منه قد عرف طريقه للجمهور ، فكان بحق فرصة رائعة قدمها الأستاذ الفنان سمير ، للشباب الموهوب خاصة من أبناء طنجة المشاركين ، الذين افتقدوا الفرصة في أماكن عدة . هذا وقد قدم عددا من الأغنيات ، بمشاركة شباب فنانين من طنجة ، وبعضا من ” السيدكومات ” برفقة ثلة من الفنانين الكوميديين ، من أشهرهم ” جنيكو ” ، كما أنه يتمتع بحضور إعلامي مشهود ، في العديد من المواقع الإخبارية بمدينة طنجة ، مع حضور على أمواج الإذاعة الجهوية ” طنجة ” ومنابر إعلامية غربية أخرى في ديار المهجر .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محي بدراوي يوقع عقد شراكة مع مصانع corn العالمية

  أخبار المشاهير : وقع رجل الاعمل محي بدراوي رئيس مؤسسة البدراوي للتوكيلات التجارية، عقد شراكة مع رجل الاعمال محمد مهاب وكيل corn العالمية في الشرق الاوسط وافريقيا ، وبحضور المجموعة الصينية ويمثلها مستر شان  احد اكبر رجال الاعمال الصينيين Corn العالمية هي الشركة الاولي في العالم في صناعة كبلات واسلاك الاتصالات والسماعات الاير بود والباور بنك  وسماعات الهاند فري  وشواحن الهواتف  ويذكر ان مصنع corn هو احد اكبر  المصانع المعتمدة دولية من كبار مصنعي الهواتف مثل سامسونج وابل و هواوي و لينوفو و تشاومي.

سعيد المفتاحي يحصل على دبلوم أكاديمية الفنون بباريس

  توج المجتمع الأكاديمي للتربية والفنون بباريس، أمس السبت، منشد وسفير الملحون، الفنان سعيد المفتاحي، بمنحه دبلوم الأكاديمية وتوشيح مساره الفني بالميدالية الفضية، وكتاب جميل خاص بإنتاجاته الفنية. وقد تم تتويج سعيد المفتاحي في احتفال احتضنته  قاعة الأوبيرا يومه السبت 14 أكتوبر الجاري، إلى جانب مبدعين في الشعر، والقصة، والرسم التشكيلي، ومؤلفين موسيقيين من مختلف بقاع العالم على ما قدموه من عطاء وتفان في سبيل نشر الابداع الانساني الراقي، كحامل لقيم السلم والمحبة والحوار بين الثقافات والشعوب. وتعتبر أكاديمية الفنون بباريس، مؤسسة ثقافية في فرنسا راعية للإبداع العالمي ومشجعة للفنون والآداب والعلوم.

بعد تعرضها للإعتداء.. هذه هي القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر

 القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر .. وهي تحتاج للحماية بعد  تهديدها بالقتل ؟!!  منذ فترة وجيزة كانت علاقة حب تجمع الفنانة قمر برجل الأعمال السوري عامر فوز شقيق سامر فوز صاحب شركة أمان والذي توقف في تركيا على أثر جريمة قتل مواطن مصري اوكراني الجنسية كان قد نصب عليه 15 مليون دولار أميركي . قمر التي سبق واختلفت مع عامر ووصل الخلاف بينهما للاعتداء عليها منذ 3 أشهر مما استدعى دخولها إلى المستشفى وكانت حالتها حرجة، والخلاف تطور بينهما ليصل الى مفترق طرق مسدودة ببنهما بعد ان هددها لاكثر مرة . أمس انتشر فيديو مصور من قبل أحد رواد مطعم " كابيتشينو " في منطقة إنطلياس ، تظهر الفنانة قمر بالفيديو وهي تشتم رجل الأعمال عامر فوز الذي كانت تربطه علاقة بقمر وتقول له ليعرف الجميع بأنك داعشي ، وما ان انتشر الفيديو على عدد كببر من الوسائل الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي بدأت التكهنات على أن قمر ضبطت عامر وبرفقته صبية وهذا الأمر استفزها ، لكن معلومات تؤكد عكس ذلك تماما ؛ وأن قمر دخلت إلى المقهى المذكور لم يكن بهدف الفتاة إطلاقا، إنما بهدف وضع حد للتهديدات المب