التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ياسين مرابط وفيليب موريس المغرب يدمجان الفن وتكنولوجيا بمناسبة إطلاق IQOS ILUMA


 اختارت فيليب موريس الدولية أحد الأسماء المغربية البارزة في مجال الموضة، ياسين مرابط، لمواكبة تصميم أحدث منتجاتها IQOS ILUMA، الذي يعد آخر الابتكارات التكنولوجية في مجال التبغ المسخن. ويتميز ياسين المرابط ببصمته الخاصة التي تستلهم الفنون والثقافة المغربية الأصيلة كمرتكز للانطلاق في عوالم الابتكار والإبداع المعاصر.

من خلال هذه الشراكة، تتوخى فيليب موريس الدولية تكريم الفن والثقافة الإفريقية – الأمازيغية الغنية والأصيلة، في نفس الوقت الذي تسعى فيه إلى إضفاء طابع خاص على منتوجها الجديد. في إطار هذا التعاون، سيعمل المصمم المبدع المغربي ياسين مرابط على تحويل أجهزة IQOS ILUMA، التي تعد قمة في التكنولوجيا، إلى أعمال فنية حقيقية تجمع بين الخصائص الوظيفية والجمالية الفتانة المستوحاة من ثقافة عريقة وأصيلة. ومن خلال ذلك تهدف فيليب موريس الدولية إلى إعطاء تجربة بديلة جديدة للمدخنين البالغين مع انطلاق الإصدار الجديد لتكنولوجيا التبغ المسخن IQOS ILUMA بالمغرب، بهدف تمكينهم من التوقف عن التدخين، عبر استبدال إحراق التبغ المنتج للدخان والأضرار المرتبطة به، بالتكنولوجيا البديلة الجديدة والنظيفة كليا لتسخين التبغ، دون إحراق ولا دخان ولا نفايات.

يجسد الفنان المغربي المتألق في عالم الموضة، ياسين مرابط، مسار شاب شغوف بالرسم والإبداع، مكنته الخبرة الراسخة والمفتوحة على المستقبل التي يتمتع بها في مجال الفن والثقافة، والتي يعززها فهمه العميق بالروح المغربية وشغفه الكبير بالأصالة والإرث الحضاري المغربي والإفريقي، من أن يتألق كنجم صاعد في سماء الموضة، وطنيا ودوليا، بأسلوبه الخاصة وبصمته المغربية المستندة إلى إرث تراث غني.

بإبداعاته التي تنهل من غنى الإرث الثقافي المغربي لتعانق بجرأة الأطياف المعاصرة، عرف المرابط كيف يفرض أسلوبه الخاص على منصات التشريف عبر العالم أجمع. فوراء كل عمل من أعماله الإبداعية تكمن قصة فريدة، وجزء محكي من المغرب من خلال الخطوط والألوان، في حوار وتفاعل بين الفن التقليدي ورؤية أنيقة وواعية للمستقبل.

في نفس السياق المتسم بالابتكار والتحول، ومستلهما الإرث الثقافي الإفريقي – الأمازيغي، يدشن الفنان ياسين المرابط مرحلة جديدة في مشهد نمط العيش العالمي من خلال تخصيص إصدار محدود من الإكسسوارات الخاصة بجهاز IQOS ILUMA، الحامل للنسخة الجديدة من التكنولوجيا بدون دخان لشركة فيليب موريس الدولية، والذي تم إطلاقه في المغرب يوم 4 ديسمبر 2023. تمثل هذه المبادرة تحالفا بين أفضل ما في التكنولوجيا والابتكار مع أفضل ما في الإبداع الفني المغربي المعاصر، مبرزة التزام فيليب موريس الدولية بخلق لحظات من الهدوء والسكينة الخالية من الدخان لفائدة المدخنين الراشدين بهدف منحهم بديلا عن إحراق التبغ والتسبب في انبعاث دخان تشوبه مواد كيماوية ضارة بهم وبمحيطهم ومن حولهم.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محي بدراوي يوقع عقد شراكة مع مصانع corn العالمية

  أخبار المشاهير : وقع رجل الاعمل محي بدراوي رئيس مؤسسة البدراوي للتوكيلات التجارية، عقد شراكة مع رجل الاعمال محمد مهاب وكيل corn العالمية في الشرق الاوسط وافريقيا ، وبحضور المجموعة الصينية ويمثلها مستر شان  احد اكبر رجال الاعمال الصينيين Corn العالمية هي الشركة الاولي في العالم في صناعة كبلات واسلاك الاتصالات والسماعات الاير بود والباور بنك  وسماعات الهاند فري  وشواحن الهواتف  ويذكر ان مصنع corn هو احد اكبر  المصانع المعتمدة دولية من كبار مصنعي الهواتف مثل سامسونج وابل و هواوي و لينوفو و تشاومي.

سعيد المفتاحي يحصل على دبلوم أكاديمية الفنون بباريس

  توج المجتمع الأكاديمي للتربية والفنون بباريس، أمس السبت، منشد وسفير الملحون، الفنان سعيد المفتاحي، بمنحه دبلوم الأكاديمية وتوشيح مساره الفني بالميدالية الفضية، وكتاب جميل خاص بإنتاجاته الفنية. وقد تم تتويج سعيد المفتاحي في احتفال احتضنته  قاعة الأوبيرا يومه السبت 14 أكتوبر الجاري، إلى جانب مبدعين في الشعر، والقصة، والرسم التشكيلي، ومؤلفين موسيقيين من مختلف بقاع العالم على ما قدموه من عطاء وتفان في سبيل نشر الابداع الانساني الراقي، كحامل لقيم السلم والمحبة والحوار بين الثقافات والشعوب. وتعتبر أكاديمية الفنون بباريس، مؤسسة ثقافية في فرنسا راعية للإبداع العالمي ومشجعة للفنون والآداب والعلوم.

بعد تعرضها للإعتداء.. هذه هي القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر

 القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر .. وهي تحتاج للحماية بعد  تهديدها بالقتل ؟!!  منذ فترة وجيزة كانت علاقة حب تجمع الفنانة قمر برجل الأعمال السوري عامر فوز شقيق سامر فوز صاحب شركة أمان والذي توقف في تركيا على أثر جريمة قتل مواطن مصري اوكراني الجنسية كان قد نصب عليه 15 مليون دولار أميركي . قمر التي سبق واختلفت مع عامر ووصل الخلاف بينهما للاعتداء عليها منذ 3 أشهر مما استدعى دخولها إلى المستشفى وكانت حالتها حرجة، والخلاف تطور بينهما ليصل الى مفترق طرق مسدودة ببنهما بعد ان هددها لاكثر مرة . أمس انتشر فيديو مصور من قبل أحد رواد مطعم " كابيتشينو " في منطقة إنطلياس ، تظهر الفنانة قمر بالفيديو وهي تشتم رجل الأعمال عامر فوز الذي كانت تربطه علاقة بقمر وتقول له ليعرف الجميع بأنك داعشي ، وما ان انتشر الفيديو على عدد كببر من الوسائل الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي بدأت التكهنات على أن قمر ضبطت عامر وبرفقته صبية وهذا الأمر استفزها ، لكن معلومات تؤكد عكس ذلك تماما ؛ وأن قمر دخلت إلى المقهى المذكور لم يكن بهدف الفتاة إطلاقا، إنما بهدف وضع حد للتهديدات المب