الآن على تويتر: الرسائل المباشرة للمجموعات ومقاطع الفيديو من الأجهزة المحمولة

الوكلات - أخبار المشاهير 
عرضنا قبل بضعة أشهر مجموعة من السمات التي سنشهدها في المستقبل القريب، ويطيب لنا اليوم أن نعرض قليلاً من التفاصيل لسمتين اثنتين، وهما: رسائل المجموعات والتجربة الجديدة لمقاطع الفيديو من الأجهزة المحمولة.
التحدث مع المجموعة.. بصورة خاصة
تعدّ المحادثات الخاصة التي يتم إجراؤها عبر “تويتر” أحد الأنشطة المهمة التي تكمل هذه التجربة المنتشرة على نطاق واسع بين عامة الناس على هذه المنصة. وربما يفضل أحدنا قراءة (أو مشاهدة) التغريدات، لكنه قد يتحدث عنها بطريقة سرية. وقد ترغب في الاستمرار بالمحادثة العامة سراً أو على انفراد مع مجموعة صغيرة، أو البدء بمحادثة جديدة انطلاقاً من التغريدة التي شاهدتها. وقد يستخدم الكثيرون منا الرسائل المباشرة للوصول فقط إلى الأشخاص والعلامات التجارية التي نتصل معها على تويتر. ومهما يكن من الأمر، فإن قدرتنا على الحوار بسرية أو على انفراد مع المجموعات تتيح لنا المزيد من الخيارات لتحديد طرق التواصل والأشخاص الذين نتواصل معهم على تويتر.

الصورة: يعتبر الخط الزمني الداخلي مكاناً مثالياً لإطلاق المحادثات، لكنك ستعثر هناك أيضًا على المزيد من الأشخاص المشاركين في نقاشات عظيمة.

وتتيح لك “خاصية المجموعة” بدء المحادثات مع أي من الأشخاص التابعين أو المدرجين على قائمتك، ولا يتعين على كل واحد من هؤلاء اتباع بعضهم بعضاً من أجل الدخول في الدردشة. ويمكنك إنشاء مجموعة خاصة بك بعدد قليل من الخطوات. وعندما تتم إضافتك إلى مجموعة، ستتلقى رسالة تخطرك بذلك. وإذا كنت حديث العهد بالرسائل المباشرة، يمكنكمعرفة المزيد هنا من هذا المصدر الجيد.
التقاط مقاطع الفيديو وتحريرها ومشاركتها مباشرة من تطبيق “تويتر”
أصبح طول التغريدة الواحدة يزيد على 140 حرفاً منذ فترة قصيرة، وتحوّل التفاعل عبر تويتر اليوم إلى تجربة غنية ومفعمة بالمتعة لإمكانية استخدام الصور الفوتوغرافية والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو القصيرة “فاينز” والملفات الصوتية وملفات الفيديو من الكثير من الشخصيات والعلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم. وسيكون بمقدورنا جميعاً التقاط ملفات الفيديو بسلاسة، ثم تحريرها ومشاركتها مباشرة مع الآخرين من خلال تطبيق تويتر في المستقبل القريب.
لقد قمنا بتصميم الكاميرا ليكون استخدامها سهلاً وبأقل قدر من الجهد حتى نتمكن من التقاط لحظات الحياة الأكثر الإثارة حال وقوعها لإطلاع الآخرين عليها. وعن طريق عدد قليل من الخطوات، يمكنك إضافة الفيديو إلى المحادثات الجارية، وطرح وجهة نظرك إزاء حدث يجري في اللحظة ذاتها، وإطلاع الأشخاص في قائمتك على لحظات حياتك اليومية وبشكل فوري، من دون الحاجة إلى البحث عن تطبيق آخر لإتمام هذه العمليات جميعها. ويكون عرض وتشغيل ملفات الفيديو مسألة سهلة جداً، حيث يتم أولاً معاينة مقطع الفيديو بالنسق المصغر، وبعد ذلك تستطيع تشغيله بنقرة واحدة فقط.
==
إن كاميرا الفيديو المحمولة الفريدة من نوعها وتجربة التحرير الفورية تتيحان لك تصوير ونشر ملفات فيديو تصل مدتها إلى 30 ثانية على الفور. وسيكون بمقدور مستخدمي تويتر على أجهزة “آي فون” تحميل ملفات الفيديو من الكاميرا أيضاً (سوف تكون الميزة متاحة على تطبيقنا “أندرويد” قريباً). وفي ما يلي المزيد من المعلومات عن كاميرا الفيديو الجديدة للأجهزة المحمولة.
سنقوم بالكشف عن هذه الميزات لجميع المستخدمين خلال الأيام المقبلة. وبدءً من الآن، يمكنكم المشاركة في محادثات المجموعات التي بدأها أشخاص آخرون، إضافة إلى مشاهدة أي من ملفات الفيديو العامة التي نشرها مستخدمون آخرون – مثل هذا الملف، وهو التغريدة الأولى التي يتم تبادلها باستخدام كاميرا الفيديو للأجهزة المحمولة، من نيل باتريك هاريس مضيف حفل توزيع جوائز الأوسكار.