" ترايدنت": أول علامة ذات استهلاك كبير تجذب أزيد من مليون معجبة ومعجب على الفايسبوك


كتب : أخبار المشاهير 

تمكنت الصفحة الرسمية و المعتمدة لـ" ترايدنت المغرب" (www.facebook.com/TridentMarocOfficiel) من تجاوز عتبة مليون معجب على الموقع الاجتماعي الأكبر في العالم، فايسبوك. ويعود هذا النجاح بالأساس لقدرة ترايدنت المغرب على ابتكار محتويات جذابة وقادرة على خلق حوارات حقيقية فيما بين الشباب من متصفحي الشبكة العنكبوتية.
وبفضل تمكنها من جذب ما يزيد عن مليون معجب مغربي من بين 14 مليونا من المعجبين حول العالم، تتصدر صفحة ترايدنت المغرب ترتيب العلامات ذات الاستهلاك الكبير، في حين تتموقع في المركز الخامس للعلامات التي تملك أكبر عدد من المعجبين المغاربة في جميع المجالات. ومما لاشك فيه أن هذا الإنجاز ليس وليد الصدفة وإنما هو ثمرة استراتيجية رقمية متبصرة تم إطلاقها في أكتوبر 2012 وهو تاريخ إنشاء هذه الصفحة.
و في هذا الصدد، قال السيد محسن اللبار، المدير الأول للعلامة التجارية للعلكة والسكاكر لدى "مونديليز المغرب" إن "هذه النتائج المشجعة هي ثمرة استراتيجية تطويرية بعيدة المدى، تروم خلق رابطة معرفية وعاطفية بين العلامة والمعجبين"، مضيفا أن صفحة ترايدنت المغرب غالبا ما يتم اعتمادها مرجعا بالنسبة للعلامات الأخرى".
وبعيدا عن كونها مجالا لعرض أخبار العلامة على موقع فايسبوك، تقترح صفحة  ترايدنت المغرب على متصفحيها فضاءا تشاركيا حقيقيا من خلال محتويات غنية ومتنوعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن محتوى الصفحة حرر بالدارجة ويتم تحيينه يوميا. وإن كانت ترايدنت من أوائل العلامات السباقة إلى مخاطبة الشباب باللغة التي يفهمونها، فإن هذا الاختيار لم يلبث أن أعطى أكله، إذ تمكنت العلامة من نسج جسور من التواصل المباشر والفعال مع المتصفحين مع خلق رابط عاطفي وثيق معها.
كما يعزى نجاح العلامة على موقع فايسبوك أيضا إلى خطها التحريري الغير مسبوق والقائم على تقديم منتوجاتها عبر ديكورات ورسومات ملونة فريدة من نوعها ومرحة، وذلك في انسجام تام مع شعار العلامة : "البريق الذي يبعث المرح!".

ووعيا منها بكون متصفحي الشبكة العنكبوتية يبحثون دوما عن التسلية، فإن ترايدنت تقوم بشكل منتظم بابتكار تنشيطات رقمية، كما هو الحال بالنسبة لألعاب المسابقات "فتح و شوف" و "حرر المرح" و "حفلة النكهات" و "لفطور ديال ترايدنت " و التي تشكل مناسبة لمكافئة أشد المعجبين بالصفحة.