التخطي إلى المحتوى الرئيسي

من أجل تمدرس ناجح “سندي” تقدم برنامجا جديدا

بلورت مؤسسة سندي برنامجا تربويـا على أحدث المستويات :تقنيات للتنشيط والمشاركة الفعالة ، أساليب متجددة  للتأقلم مع وضعيات للتواصل ، وسائل لتطوير الكفاءات اللغوية  و الشفاهية،بالخصوص فـي مجال اللغة الفرنسية إلى جانب العلوم لكونهما يشكلان أهم المواد الحاملة لتعثـرات تعيق إستمرار تمدرس التلاميذ .
إلى جانب هذا البـرنامج البيداغوجي، تقدم سندي  كذلك أنشطة موازية من أجل شحذ إهتمام التلاميذ و تفتحهم على العالم الخارجي مثل : زيارات لبعض الشـركات، رحلات، فنون المسرح، الهيب هوب، الراب...إلخ

من مستجدات سندي : التوجيه المهنـي
لاحظت سندي أن أغلبية تلاميذ السلك الثانوي ينقطعون عن الدراسة ليس فقط  بسبب الفشل والتكرار ولكن كذلك  لكونهم لايتوفرون على الرعاية و التأطيـر السليم.وبذلك فهم لا يستفيدون من تجربة أو نصيحة لمثـل أعلى أو قدوة تمكنهم من بلورة أحلامهم وآمالهم وبناء مشاريع مهنية مستقبلية.
 إنطلاقاً من هذا الواقع قررت  سنديأن تكرس جهودها من أجل وضع برنامج للتوجيه للتلاميذ منذ السنة الأخيـرة من الإعدادي وصولا إلى الباكالوريا.                                 
يتضمن هذا البـرنامج حصصا جماعية و أخرى فردية تهدف إلى تقييم إمكانيات كل تلميذ من جهة وطموحاته من جهة أخرى من أجل توجيـهه نحو الدراسات الجامعية أو المهنية المناسبة له.

شـراكـة غنية مع وزارة التـربية الوطنية
أبرمت جمعية سنديمع وزارة التـربية الوطنية و التكوين المهنـي إتفاقية شـراكة ،لتأطيـر برنامجها التـربوي وتمكينها من تعميمه على الصعيد الوطنـي.

سندي ، مؤسسة مسؤولة
"رغم أننـا جمعية فيجب علينا أن نتـعامل كشـركة حقيقية "هذا ما يؤكده باستمرار السيد قاسم بنانـي سميـرس، رئيس المؤسسة.                                                          
سنديتعتبـر نفسها مؤسسة إجتماعية مسؤولة تطمح إلى أعلى مستويات الجودة و الحكامة : حساباتها مراقبة سنوياً وكذا حكامتها وطرق عملها.

نموذج عمل ناجح
 يعتبـرنموذج عمل مؤسسة سندي ناجحا، على ا عتبار أن جميع الأطراف المساهمة هي مستفيدة  فـي الآن نفسه ( الشـركات، التلاميذ، الآباء، المدارس...)
تتحمل الشـركة المنخرطة  مصاريف التلاميذ الذين يعنوها مباشـرة : أبناء عمالها، أوأبناء أي فئة معينة تعنيها ( أبناء مدرسة  أو حي أو قرية مثلا)  .                            
 و هكذا تـتكون سلسلة متكاملة و منسجمة حول نظام التمدرس و حول التلاميذ: القطاع الخاص، وزارة التـربية الوطنية، النسيج الجمعوي، اباء وأولياء التلاميذ و أساتذة المدرسة العمومية.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محي بدراوي يوقع عقد شراكة مع مصانع corn العالمية

  أخبار المشاهير : وقع رجل الاعمل محي بدراوي رئيس مؤسسة البدراوي للتوكيلات التجارية، عقد شراكة مع رجل الاعمال محمد مهاب وكيل corn العالمية في الشرق الاوسط وافريقيا ، وبحضور المجموعة الصينية ويمثلها مستر شان  احد اكبر رجال الاعمال الصينيين Corn العالمية هي الشركة الاولي في العالم في صناعة كبلات واسلاك الاتصالات والسماعات الاير بود والباور بنك  وسماعات الهاند فري  وشواحن الهواتف  ويذكر ان مصنع corn هو احد اكبر  المصانع المعتمدة دولية من كبار مصنعي الهواتف مثل سامسونج وابل و هواوي و لينوفو و تشاومي.

سعيد المفتاحي يحصل على دبلوم أكاديمية الفنون بباريس

  توج المجتمع الأكاديمي للتربية والفنون بباريس، أمس السبت، منشد وسفير الملحون، الفنان سعيد المفتاحي، بمنحه دبلوم الأكاديمية وتوشيح مساره الفني بالميدالية الفضية، وكتاب جميل خاص بإنتاجاته الفنية. وقد تم تتويج سعيد المفتاحي في احتفال احتضنته  قاعة الأوبيرا يومه السبت 14 أكتوبر الجاري، إلى جانب مبدعين في الشعر، والقصة، والرسم التشكيلي، ومؤلفين موسيقيين من مختلف بقاع العالم على ما قدموه من عطاء وتفان في سبيل نشر الابداع الانساني الراقي، كحامل لقيم السلم والمحبة والحوار بين الثقافات والشعوب. وتعتبر أكاديمية الفنون بباريس، مؤسسة ثقافية في فرنسا راعية للإبداع العالمي ومشجعة للفنون والآداب والعلوم.

بعد تعرضها للإعتداء.. هذه هي القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر

 القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر .. وهي تحتاج للحماية بعد  تهديدها بالقتل ؟!!  منذ فترة وجيزة كانت علاقة حب تجمع الفنانة قمر برجل الأعمال السوري عامر فوز شقيق سامر فوز صاحب شركة أمان والذي توقف في تركيا على أثر جريمة قتل مواطن مصري اوكراني الجنسية كان قد نصب عليه 15 مليون دولار أميركي . قمر التي سبق واختلفت مع عامر ووصل الخلاف بينهما للاعتداء عليها منذ 3 أشهر مما استدعى دخولها إلى المستشفى وكانت حالتها حرجة، والخلاف تطور بينهما ليصل الى مفترق طرق مسدودة ببنهما بعد ان هددها لاكثر مرة . أمس انتشر فيديو مصور من قبل أحد رواد مطعم " كابيتشينو " في منطقة إنطلياس ، تظهر الفنانة قمر بالفيديو وهي تشتم رجل الأعمال عامر فوز الذي كانت تربطه علاقة بقمر وتقول له ليعرف الجميع بأنك داعشي ، وما ان انتشر الفيديو على عدد كببر من الوسائل الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي بدأت التكهنات على أن قمر ضبطت عامر وبرفقته صبية وهذا الأمر استفزها ، لكن معلومات تؤكد عكس ذلك تماما ؛ وأن قمر دخلت إلى المقهى المذكور لم يكن بهدف الفتاة إطلاقا، إنما بهدف وضع حد للتهديدات المب