5 طرق طبيعية للتخلص من الصداع النصفى

عندما تصحو فى الصباح شاكيا من صداع، فمن المحتمل أن غرفة نومك تمتلئ بهواء فاسد مستهلك، ولا يحتاج الأمر فى هذه الحالة إلا أن تقوم بتجديد هواء الغرفة، والحرص على تجديده بين آن وأخر.

تذكر الدراسات أن حوالى نصف عدد حالات الصداع النصفى ترتبط أيضا بالحساسية الغذائية، بمعنى دخول مواد معينة مع الغذاء تثير تفاعلات غير مرغوبة تؤدى للصداع النصفى، ومن أبرز هذه المواد والأغذية" مادة نيترات الصوديوم" والمستخدمة فى حفظ اللحوم المثلجة منها " اللانشون والهامبورجر والهوت دوج" .

طريقة العلاج:

* أشرب قهوة لتخفيف الصداع النصفى حيث أن الصداع النصفى نتيجة لأتساع بالأوعية الدموية بالرأس مما يؤدى لصداع وخفقان ونبح بالرأس، والكافيين يعمل على قبض هذه الأوعية الدموية، ولذا فإن تناول فنجان من القهوة المركزة يفيد فى تسكين الصداع.

* خفف الصداع النصفى بكمادات الثلج: أن عمل كمادات الثلج على الرأس يمكن أن يساعد فى تخفيفالصداع النصفى.

* العسل والخل لعلاج الصداع:
وهى عبارة عن تناول معلقة من خل التفاح مع معلقتين من عسل النحل ممزوجين فى كوب ماء، ويشرب هذا المزيج ببطء، ومن المتوقع اختفاء الصداع خلال .ساعة

*خذ حمام زيت عطرى" اللافندر:
زيت اللافندر له تأثير فعال فى مقاومة التوتر، ومساعدة الجسم على الاسترخاء، مما يخفف بالتالى من الصداع أو الضغوط
استرخ فى حمام " بانيو" ماء دافئ مضاف إليه 5_ 6 نقط من زيت اللافندر واستمتع برائحة العطر الجذابة ومفعول الماء الدافئ المساعد على الأسترخاء، .

*عمل كمادات من الزيت العطرى ، ضع فىقط من  وعاء ماء مقداره 5 نقط من زيت اللافندر العطرى ومقدار 5 نقط من زيت المردقوش العطرى، بلل قطعتى نسيج فى الماء، ثم أعصرها، ثم أسترخ فى مكان هادئ وضع إحدى القطعتين على الجبهة والآخرى خلف العنق ولمدة نصف ساعة.