آخر أخبار مشاهير أولا بأول

Disqus Shortname

test

الأربعاء، 1 مارس 2023

حضور لافت في النسخة الثانية من "ساعة للقراءة" بالداخلة


 أخبار المشاهير : 

في النسخة الثانية من ساعة للقراءة المنظمة مساء يوم السبت 25 فبراير 2023 على الساعة الخامسة والنصف، حرصت مبادرة القراءة للجميع-الداخلة بتنسيق وشراكة مع : المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، جمعية حيبلتي للتراث والتاريخ، نادي أسترو الداخلة، جمعية جيل شباب، مؤسسة مربيه ربه لحماية التراث، مؤسسة الداخلة360، ونواد ومؤسسات تربوية (الإمام مالك، ابن طفيل، الفضيلة، الفتح..) على رفع شعار:"القراءة أولاً.. القراءة دائما..".. تأكيدا على أولوية القراءة وجدارتها في الانشطة والبرامج العامة والخاصة.

وجاء في كلمة زين العابدين الكنتاوي مدير هذا الحدث الثقافي  النوعي الذي شهد حضور مايقارب 200 قارئة وقارئ بمدينة الداخلة، أن " هذه التظاهرة تهدف لترسيخ القراءة في نفوس الشباب والناشئة وتعيد التذكير بمحورية القراءة في النشاط اليومي ".

وقد عرفت ساعة للقراءة فقرات متنوعة شملت وقتا خاصا بالمطالعة إلى حانب نقاشات ودردشات بين القراء لتتوج بتقديم إشادات وجوائز لبعض القراء المتميزين.

وقد نص البيان الإعلامي للنشاط أن"ساعة للقراءة في نسختها الثانية مرافعة مدنية لافتة في السياق الثقافي المغربي والجهوي، وتنصيص على أدوار المجتمع المدني الفعالة،  في ابتكار مبادرات فريدة تصنع الفارق وتسهم في التشييد التنموي عبر الجسر الثقافي. في السياق ذاته، يؤشر النشاط على أبعاد الاستراتيجيات التشاركية المهمة، وأدوارها الناجعة في الارتقاء بالنشاط الثقافي إلى آفاق عالية".








Post Top Ad

Your Ad Spot

الصفحات