التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العربية للمسرح ورسالة نضال الأشقر في اليوم العربي للمسرح للعام 2024

 

                 


    

قررت الهيئة العربية للمسرح اختيار إحدى أهرامات خشبة المسرح اللبناني الفنانة  " نضال الأشقر " لتولي مهمة كتابة "رسالة اليوم العربي للمسرح" للعام 2024 .حيث ستكون رائدة خشبة  أبي الفنون اللبناني، هي صاحبة القلم الذي سيخط مضامين رسالة اليوم  العربي للمسرح ، وهي من سيلقيها في العاشر  من شهر يناير من العام المقبل، وذلك أثناء افتتاح فعاليات الدورة 14 من مهرجان المسرح العربي في العاصمة العراقية بغداد.


ويأتي اختيار الفنانة نضال لهذا الحدث السنوي غير المعهود في كل نسخة ، وفق تصريحات إسماعيل عبد الله الامين العام للهيئة العربية للمسرح الى ما تمثله نضال الأشقر من حمولة  فنية وقيمة إبداعية ومكانة رمزية رفيعة داخل خارطة المسرح العربي عامة ، وحضور قوي بالمسرح اللبناني خاصة. بالإضافة إلى دورها المتفرد في ترسيخ مقومات الصورة الراقية لسيدات المسرح العربي ، والإصرار على إبراز الخصوصيات الفكرية والثقافية والأدبية والإبداعية والجمالية التي تنطبع بها فنانات المسرح العربي.


الى جانب إيمانها الراسخ بالرسالة الرفيعة والنبيلة للأهداف السامية التي تطلع بها الهيئة العربية للمسرح ، سيما في الرقعة الجغرافية ذات الصلة بالعالم العربي بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  الذي جعل من محطة " رسالة اليوم العربي للمسرح " منذ العام 2008 منارة ومنصة سنوية لاختيار رائدات ورواد المسرح العربي لتولي مهمة كتابة "رسالة" في اليوم العربي للمسرح من كل عام ، تكون نبراسا وخارطة طريق لاستشراف آفاق جديدة ومتجددة للمسرح بكل أبعاده الفنية والأدبية والإبداعية والفكرية.


الى ذلك يمكن القول إن اختيار الهيئة العربية للمسرح للفنانة اللبنانية الكبيرة نضال الأشقر لكتابة " الرسالة " للعام المقبل  2024 ،  يتعلق بمسار إبداعي فني ، حافل بالإنجازات المسرحية على عدة  مستويات. وربرطوار  زاخر بالعطاءات الفنية والأدبية الراقية والهادفة. ما يجعل رسالة اليوم العربي للمسرح  العام المقبل رسالة متميزة  بكل  المقاييس ، لما يمكن أن تنطوي عليه من أفكار ونظريات وتوجيهات تنهل من قاموس مؤطر بمقومات خبرة فنية واسعة تتشابك فيها عدد من القيم والأدبيات والساطعة في سماء المسرح العربي بكل روافده الفنية والإبداعية والفكرية.ويذكر أن رسالة اليوم العربي للمسرح قد شهدت حضور اسماء عربية مهمة، يعقوب الشدراوي 2008، سميحة أيوب 2009، عز الدين المدني 2010، يوسف العاني 2011، سعاد عبد الله 2012، ثريا جبران 2013، الشيخ الدكتور سلطان القاسمي 2014، يوسف عايدابي 2015، زيناتي قدسية 2016، حاتم السيد 2017، فرحان بلبل 2018، سيد أحمد أقومي 2019، خليفة العريفي، 2020، اسماعيل عبد الله باسم الهيئة 2021، رفيق علي أحمد 2022، جواد الأسدي 2023.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محي بدراوي يوقع عقد شراكة مع مصانع corn العالمية

  أخبار المشاهير : وقع رجل الاعمل محي بدراوي رئيس مؤسسة البدراوي للتوكيلات التجارية، عقد شراكة مع رجل الاعمال محمد مهاب وكيل corn العالمية في الشرق الاوسط وافريقيا ، وبحضور المجموعة الصينية ويمثلها مستر شان  احد اكبر رجال الاعمال الصينيين Corn العالمية هي الشركة الاولي في العالم في صناعة كبلات واسلاك الاتصالات والسماعات الاير بود والباور بنك  وسماعات الهاند فري  وشواحن الهواتف  ويذكر ان مصنع corn هو احد اكبر  المصانع المعتمدة دولية من كبار مصنعي الهواتف مثل سامسونج وابل و هواوي و لينوفو و تشاومي.

سعيد المفتاحي يحصل على دبلوم أكاديمية الفنون بباريس

  توج المجتمع الأكاديمي للتربية والفنون بباريس، أمس السبت، منشد وسفير الملحون، الفنان سعيد المفتاحي، بمنحه دبلوم الأكاديمية وتوشيح مساره الفني بالميدالية الفضية، وكتاب جميل خاص بإنتاجاته الفنية. وقد تم تتويج سعيد المفتاحي في احتفال احتضنته  قاعة الأوبيرا يومه السبت 14 أكتوبر الجاري، إلى جانب مبدعين في الشعر، والقصة، والرسم التشكيلي، ومؤلفين موسيقيين من مختلف بقاع العالم على ما قدموه من عطاء وتفان في سبيل نشر الابداع الانساني الراقي، كحامل لقيم السلم والمحبة والحوار بين الثقافات والشعوب. وتعتبر أكاديمية الفنون بباريس، مؤسسة ثقافية في فرنسا راعية للإبداع العالمي ومشجعة للفنون والآداب والعلوم.

بعد تعرضها للإعتداء.. هذه هي القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر

 القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر .. وهي تحتاج للحماية بعد  تهديدها بالقتل ؟!!  منذ فترة وجيزة كانت علاقة حب تجمع الفنانة قمر برجل الأعمال السوري عامر فوز شقيق سامر فوز صاحب شركة أمان والذي توقف في تركيا على أثر جريمة قتل مواطن مصري اوكراني الجنسية كان قد نصب عليه 15 مليون دولار أميركي . قمر التي سبق واختلفت مع عامر ووصل الخلاف بينهما للاعتداء عليها منذ 3 أشهر مما استدعى دخولها إلى المستشفى وكانت حالتها حرجة، والخلاف تطور بينهما ليصل الى مفترق طرق مسدودة ببنهما بعد ان هددها لاكثر مرة . أمس انتشر فيديو مصور من قبل أحد رواد مطعم " كابيتشينو " في منطقة إنطلياس ، تظهر الفنانة قمر بالفيديو وهي تشتم رجل الأعمال عامر فوز الذي كانت تربطه علاقة بقمر وتقول له ليعرف الجميع بأنك داعشي ، وما ان انتشر الفيديو على عدد كببر من الوسائل الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي بدأت التكهنات على أن قمر ضبطت عامر وبرفقته صبية وهذا الأمر استفزها ، لكن معلومات تؤكد عكس ذلك تماما ؛ وأن قمر دخلت إلى المقهى المذكور لم يكن بهدف الفتاة إطلاقا، إنما بهدف وضع حد للتهديدات المب