التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فعاليات الدورة السابعة لمهرجان ل“قفطان شو” ببلجيكا : استمرار التألق والابهار


أخبار المشاهير : 

تستعد العاصمة البلجيكية في الثامن من دجنبر المقبل لاحتضان فعاليات الدورة السابعة لمهرجان ل“قفطان شو” والذي يشكل فرصة للتواصل بين الجالية المغربية المقيمة في اوربا مع مجموعة من الوجوه الفنية المغربية اضافة إلى ألمع مصممي القفطان المغربي من المغرب وأوروبا.
وستعرف فعاليات مهرجان القفطان المغربي مشاركة أبرز المصممين والمصممات المغاربة في مهرجان شكل فرصة لتقديم الثقافة المغربية الأصيلة للجمهور الواسع والتعريف بالقفطان المغربي وجمالية تصاميمه والتي تعكس غنى وتنوع الموروث الثقافي المغربي، وكذلك فرصة للجالية المغربية القاطنة بالخارج للتلاقي والتواصل والاطلاع على آخر التصاميم في مجال القفطان المغربي،و ستعرف أيضا مشاركة العديد من الفنانين فوضيل،بنحاس،سعيدة شرف،عبد العالي الغاوي،رشيد لمريني و العديد من الفنانين.
و يعتبر " قفطان شو ” الذي يشرف على تنظيمه " يوسف إفانت " من بين أفضل الأمسيات التي لاقت نجاحا كبيرا في الآونة الأخيرة ببلجيكا عبر تكريسه لرؤية جديدة لمفهوم الإنسانية، وتحفيز الوعي الجمعي بإبداعات جديدة تحول معها القفطان إلى نافذة مفتوحة على جوهر الأشياء، ليس فقط كلباس خارجي، ولكن من أجل بناء المعنى. الإنساني والالتزام بإكراهات جمالية فرضتها تحولات في الزمان والمكان تقدم المقياس القيمي للفنون في تعبيرها عن الواقع . وقد عمل المنظم يوسف البياض على الاشراف وإنجاز عدة معارض فنية اطل فيها بتألق عز نظيره، وبهاء ورونق يبعثان من ثناياه عبير المغرب العتيق، إذ تعانقت لمسات الإبداع والابتكار والتراث القديمة كقدم وعمق الجذور التاريخية والحضارية لهذا البلد الغني بالأصالة والعراقة، مع لحظات الإبهار، والتقاء الجمال بالذوق الرفيع في إحساس كبير عبر العديد من أروقة العالم التي شارك فيها بعروض نجح من خلالها على المزج بين كل ما ثراثي مغربي قح ينسجم و التقاليد المغربية التي دأب أفراد الجالية على المحافظة عليها .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محي بدراوي يوقع عقد شراكة مع مصانع corn العالمية

  أخبار المشاهير : وقع رجل الاعمل محي بدراوي رئيس مؤسسة البدراوي للتوكيلات التجارية، عقد شراكة مع رجل الاعمال محمد مهاب وكيل corn العالمية في الشرق الاوسط وافريقيا ، وبحضور المجموعة الصينية ويمثلها مستر شان  احد اكبر رجال الاعمال الصينيين Corn العالمية هي الشركة الاولي في العالم في صناعة كبلات واسلاك الاتصالات والسماعات الاير بود والباور بنك  وسماعات الهاند فري  وشواحن الهواتف  ويذكر ان مصنع corn هو احد اكبر  المصانع المعتمدة دولية من كبار مصنعي الهواتف مثل سامسونج وابل و هواوي و لينوفو و تشاومي.

سعيد المفتاحي يحصل على دبلوم أكاديمية الفنون بباريس

  توج المجتمع الأكاديمي للتربية والفنون بباريس، أمس السبت، منشد وسفير الملحون، الفنان سعيد المفتاحي، بمنحه دبلوم الأكاديمية وتوشيح مساره الفني بالميدالية الفضية، وكتاب جميل خاص بإنتاجاته الفنية. وقد تم تتويج سعيد المفتاحي في احتفال احتضنته  قاعة الأوبيرا يومه السبت 14 أكتوبر الجاري، إلى جانب مبدعين في الشعر، والقصة، والرسم التشكيلي، ومؤلفين موسيقيين من مختلف بقاع العالم على ما قدموه من عطاء وتفان في سبيل نشر الابداع الانساني الراقي، كحامل لقيم السلم والمحبة والحوار بين الثقافات والشعوب. وتعتبر أكاديمية الفنون بباريس، مؤسسة ثقافية في فرنسا راعية للإبداع العالمي ومشجعة للفنون والآداب والعلوم.

بعد تعرضها للإعتداء.. هذه هي القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر

 القصة الحقيقية وراء الفيديو الذي إنتشر للفنانة قمر .. وهي تحتاج للحماية بعد  تهديدها بالقتل ؟!!  منذ فترة وجيزة كانت علاقة حب تجمع الفنانة قمر برجل الأعمال السوري عامر فوز شقيق سامر فوز صاحب شركة أمان والذي توقف في تركيا على أثر جريمة قتل مواطن مصري اوكراني الجنسية كان قد نصب عليه 15 مليون دولار أميركي . قمر التي سبق واختلفت مع عامر ووصل الخلاف بينهما للاعتداء عليها منذ 3 أشهر مما استدعى دخولها إلى المستشفى وكانت حالتها حرجة، والخلاف تطور بينهما ليصل الى مفترق طرق مسدودة ببنهما بعد ان هددها لاكثر مرة . أمس انتشر فيديو مصور من قبل أحد رواد مطعم " كابيتشينو " في منطقة إنطلياس ، تظهر الفنانة قمر بالفيديو وهي تشتم رجل الأعمال عامر فوز الذي كانت تربطه علاقة بقمر وتقول له ليعرف الجميع بأنك داعشي ، وما ان انتشر الفيديو على عدد كببر من الوسائل الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي بدأت التكهنات على أن قمر ضبطت عامر وبرفقته صبية وهذا الأمر استفزها ، لكن معلومات تؤكد عكس ذلك تماما ؛ وأن قمر دخلت إلى المقهى المذكور لم يكن بهدف الفتاة إطلاقا، إنما بهدف وضع حد للتهديدات المب