سعيدة فكري تعود من جديد وتختار د.ب.ف لإدارة أعمالها الفنية

أخبار المشاهير : 
بعد أكثر من 18 سنة قضتها في الولايات المتحدة الأمريكية، تعود ديفا الموسيقى المغربية، الفنانة، العازفة، الملحنة والمغنية سعيدة فكري، للاستقرار في المغرب. وقد اختارت الفنانة شركة "د.ب.ف للإنتاج" من أجل إدارة أعمالها في المغرب والخارج.
ولهذا الغرض، أسست صاحبة رائعتي "جبال الريف" و "سالوني عل العداب"، فرقة موسيقية مغربية، لمرافقتها في حفلاتها في المغرب وحول العالم.
ومن المتوقع أن تشكل الشراكة التي جمعت بين الديفا سعيدة فكري وشركة "د.ب.ف للانتاج" التي أسسها الفنان توفيق حازب، المعروف بدون بيغ، عودة قوية للفنانة التي ينتظرها عشاقها بشغف كبير.
العديد من المشاريع الفنية بين الطرفين قيد التحضير، وسيتم الكشف عنها مع بداية سنة 2016.
حول سعيدة فكري
ولدت سعيدة فكري بالمغرب بعائلة متواضعة. وقد كانت منذ بدايتها صوت السلام، حقوق الانسان والظلم الاجتماعي.
بدأت سعيدة فكري العزف على آلة القيثارة منذ سن 8 سنوات، وكانت متأثرة بفيروز، بوب ديلان، جاك بريل، راي تشارز وغيرهم. بعدها بأربع سنوات، أي في سن 12 سنة، ألفت سعيدة فكري أول أغنية لها.
بدأت المغنية مشوارها الفني سنة 1994، وذلك من خلال ألبوم حمل عنوان "ندمانة". شهدت السنة ذاتها إحياء سعيدة فكري لسهرة كبرى في الساحة الكبرى للعاصمة البلجيكية بروكسيل. شكل ألبومها الثاني "سالوني عل العداب" الذي أخرجته سنة 1995، نقطة تحول ملحوظة وانطلاقة مهمة للفنانة على مستوى شمال افريقيا، الشرق الأوسط وأوروبا. سنة 1998، رأى ألبومها "الميزيرية" النور، وهو العمل الذي يعتبر الأكثر إلتزاما.
سنة 2012، أسست سعيدة فكري مؤسسة اجتماعية تحمل اسمها، (مؤسسة سعيدة فكري)، وهي تعنى بتقليص الفقر في العالم، وذلك عبر تنظيم حفلات ومهرجانات، يعود ريعها لإنشاء مدارس ودور أيتام في البلدان المحتاجة.
مجهودات سعيدة فكري، ستلقى بسرعة صدى لدى المنظمات الدولية، التي منحتها لقب "سفيرة السلام والأمل".
أعلن عمدة مدينة ستامفورد يوم 23 يونيو من كل سنة "يوم سعيدة فكري" في المدينة.
https://www.facebook.com/Saida.Fikri.Official/?fref=ts

حول DBF

سنة 2013، أنشيء علامة " د.ب.ف ستوديو"، وهو ستوديو تسجيل مجهز بالكامل ب"س.س.ل"، ينتج اليوم عددا كبيرا من الفنانين من شتى الألوان.
بالإضافة إلى الإبداع والمواكبة الموسيقية، تقترح " د.ب.ف ستوديو " أيضا خدمات إشهارية، دوبلاج أفلام وطنية ودولية، إضافة إلى انتاج برامج إذاعية وأخرى واقعية على الأنترنيت.
خلال سنتين فقط من افتتاحه، عرفت الأستوديو توافد عشرات الفنانين وشركات الإنتاج، نذكر منهم: تو تون، لافوين، أمين أوب، أحمد سلطان، يونس أسكوري، فريق فيلم مهمة مستحيلة 5، شايفين، ماستا فلو، مروان البكري، سوزانا، سعد لمجرد، بابل، ذا بيزمنت...
"د.ب.ف ستوديو" هو أيضا شريك لمغرب الثقافات، حيث تم اختياره لإنتاج ألبومات الفائزين في مسابقة "جيل موازين" التي تنظم كل سنة في المغرب.