الحملة المغاربية لمناهضة التمييز العنصري

أخبار المشاهير : 
بعد النتائج الإيجابية للحملات المناهضة للعنصرية والمنظمة بتونس والمغرب منذ 2014، تنظم  مجموعة من الجمعيات والمنظمات المغربية والتونسية، إضافة إلى مجموعة من المناضلين والجمعيات الجزائرية والموريطانية، أول حملة مغاربية لمناهضة التمييز العنصري بمطلب رئيسي يتمحور حول المصادقة على قوانين وطنية تجرم جميع أشكال التمييز العنصري.
تحت شعار " لا وصيف لا عزي باراكا و يزي "، تهدف هذه الحملة المغاربية إلى توحيد جميع الطاقات التي تناضل من أجل القضاء على كل أشكال التمييز في الفضاء المغاربي تجاه المواطنين، وكذلك تجاه المهاجرين واللاجئين المنحدرين من دول جنوب الصحراء.
و تهدف هذه الحملة المغاربية الأولى كذلك إلى تحسيس أصحاب القرار،و وسائل الإعلام، والرأي العام بخطورة بعض الأفعال والأقوال التي أصبحت مبتذلة في الممارسات اليومية.
هذه الحملة التي ستنطلق في المغرب، الجزائر، تونس، وموريطانيا تتضمن مجموعة من الأنشطة: ندوات، إعلانات صحفية، ورشات عمل، وأنشطة فنية ستدوم خلال الفترة الممتدة ما بين 21 مارس 2016 إلى 20 يونيو 2016.
للإعلان عن الانطلاق الرسمي للحملة سيتم تنظيم ندوة يوم 21 مارس 2016 على الساعة 11.00 صباحا بفندق مجلس، قرب محطة القطار الرباط المدينة.